Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يلتقي رؤساء اتحادات وجمعيات تعاونية

الملف الاخباري : التقى وزير الزراعة/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية الأردنية المهندس خالد الحنيفات، اليوم الخميس، رؤساء اتحادات وجمعيات تعاونية؛ لبحث آخر المستجدات على صعيد العمل التعاوني.

وتابع الحنيفات خلال اللقاء، بحضور مدير عام المؤسسة التعاونية عبدالفتاح الشلبي، أبرز نتائج ومخرجات الاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية للأعوام (2021- 2025)، والتي تخدم القطاع التعاوني.

وبحث الحنيفات آخر المستجدات ذات العلاقة بالبرنامج التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية وأهم الإجراءات الخاصة بتعديل قانون التعاون رقم (18) لسنة 1997، مشيرا الى أهمية تسريع العمل على تعديل القانون للانطلاق نحو إجراء تعديلات على بقية التشريعات الناظمة للعمل التعاوني.

وأكد الحنيفات على ضرورة التوسع في العمل التعاوني لا سيما على نطاق النشاطات الزراعية لما لها من دور في المساهمة بتحقيق الأمن الغذائي.

واعتبر العمل التعاوني نافذة تشغيلية من خلال المشاريع التي تنفذها الجمعيات التعاونية ودورها في توفير فرص عمل.

من جانبه، قدم الشلبي عرضا حول آخر المستجدات المتعلقة بالبرنامج التنفيذي للاستراتيجية الوطنية للحركة التعاونية الأردنية، وخاصة التعديلات المقترحة على قانون التعاون.

وأشار إلى أن هذه التعديلات تمكن التعاونيات من التوسع في نشاطاتها وتسهل لها الانتشار بين فئات المجتمع.

بدورهم، أثنى رؤساء الاتحادات والجمعيات التعاونية على هذا اللقاء، وعلى الجهود التي يبذلها وزير الزراعة/ رئيس مجلس إدارة المؤسسة التعاونية من أجل النهوض بالقطاع التعاوني وتطويره بما يخدم الحركة التعاونية الأردنية.

وتطرق رئيس الاتحاد التعاوني التعليمي النوعي فخري ياسين، إلى أبرز المطالب التي تهم القطاع التعاوني، والتي تتمثل في توفير بيئة مواتية للعمل التعاوني، لا سيما الحاجة إلى تعديل قانون التعاون رقم (18) لسنة 1997، والأنظمة الصادرة بمقتضاه، إضافة إلى الاهتمام بسياسات تحفيزية لهذا القطاع لما له من دور في مسيرة التنمية اامستدامة الشاملة ومواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

كما قدم ياسين ايجازا عن أبرز الأنشطة والمشاريع التي تنفذه التعاونيات في كافة محافظات المملكة.

وحضر اللقاء الى جانب رئيس الاتحاد التعاوني التعليمي النوعي فخري ياسين، ورئيس لجنة إدارة جمعية متقاعدي الشركات التعاونية، رئيس لجنة إدارة جمعية متقاعدي الضمان حسين الهواري، وعضو اللجنة الاستشارية لتطوير التعاون حسين يوسف بني حمدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى