Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اللجنة الأردنية التشيكية تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

الملف الاخباري : عقدت اللجنة الأردنية التشيكية المشتركة اجتماعات دورتها الثانية اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير العمل يوسف الشمالي ووزير الصناعة والتجارة التشيكي جوزيف سيكيلا حيث تمت مناقشة عدد من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين أهمها التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة والموارد الطبيعية والصناعات الدفاعية والصحة والمياه والزراعة والنقل والسياحة.

وأكد الشمالي أن الأردن يولي أهمية كبيرة لتطوير التعاون الاقتصادي مع التشيك في العديد من المجالات التي تتطلب تكثيف الجهود لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية الحالية والتأثيرات التي تنتج عنها.

وبين أن الفرصة مواتية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستفادة من الامكانات والامتيازات المتاحة في كل من الأردن والتشيك يما يسهم في زيادة حجم التجارة البينية وتحفيز القطاع الخاص لاقامة المشاريع الاستثمارية تحقيقا للمصالح المشتركة.

وأعرب وزير الصناعة والتجارة التشيكي عن أهمية عقد اجتماعات اللجنة لبحث آليات تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع حجم التجارة، معتبرا العلاقات الأردنية التشيكية استراتيجية ومتميزة.

وأشار الى إمكانية دعم التعاون الثنائي من خلال وسائل عدة ، من بينها التعاون بين غرف التجارة والمؤسسات الأخرى وإقامة المعارض، حيث رحب بالشركات الأردنية للمشاركة في المعارض التشيكية مثل معرض الهندسة الدولي ومعرض الغذاء الدولي، وكانت اللجنة التحضيرية للجنة الأردنية-التشيكية المشتركة عقدت يوم أمس (الاثنين) عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي عن الجانب الأردني.

كما تم في نهاية اعمال اللجنة توقيع محضر اجتماعات اللجنة المشتركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى