اخبار الاردن

المحيسن : محاربة الفساد مسؤولية مشتركة و ” النزاهة ” تعمل وفق استراتيجية وطنية

الملف الاخباري : أكد د. اسامة المحيسن نائب رئيس مجلس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد أن الهيئة تعمل وفق استراتيجية وطنية محدّثة تستند على مبدأ سيادة القانون والفصل بين السلطات ، وبيّن خلال ورشة توعوية مع الجامعة الهاشمية أهمية التعاون مع الجامعات الأردنية التي تعتبر بيوت الخبرة وتساهم في المحافظة على المال العام .

المحيسن تحدث في معرض إجابته على تساؤلات المشاركين من الجامعة عن الشكاوى الكيدية والإجراءات التي تتبعها الهيئة في التعامل معها وآلية إحالتها الى الإدعاء العام مؤكداً على أن من أهداف الهيئة وفق قانونها مكافحة اغتيال الشخصية .

كما اوضح الفرق بين عمل ديوان المحاسبة والهيئة ودور كل منهما ، حيث أن ديوان المحاسبة يعمل على مراقبة الإيرادات والإنفاق العام وطرق الإحالة إلى النيابية العامة ، فيما تملك الهيئة صفة الضابطة العدلية لإجراء التحرّيات والتحقيقات اللازمة ومن ثمّ إحالتها إلى النيابة العامة .

من جانبه أكدّ نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والاتصال الخارجي د. سلطان المعاني على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والتي تهدف إلى التوعية بمخاطر الفساد وضرورة محاربتها ، ودور الهيئة الاستباقي في التوعية والتواصل مع مختلف مؤسسات الدولة .

مدير مركز الدراسات والإستشارات وخدمة المجتمع د.فادي البلعاوي تقدم بالشكر للهيئة وحرصها على التواصل مع الجامعات لإيصال رسالة الهيئة إلى كافة شرائح المجتمع .

شارك في الورشة مدير وحدة حماية الشهود والمبلغين ، مدير وحدة الاستثمار ، رئيس قسم التحقيق الخاص ، رئيس قسم الامتثال ورئيس قسم التوعية ، حيث أكدّوا على أن القطاع التعليمي من أهم القطاعات المستهدفة والتي تعّول على نشأة الأجيال ودورهم الوقائي والاستباقي لتجنب الفساد ، مشيدين بالجامعة الهاشمية كونها تعد من الجهات التي حققت أعلى نسبة استجابة لتوصيات الامتثال .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى