Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
رياضة

هيئة قدامى الرياضيين/إربد تطلق باكورة أعمال لجنتها الثقافية

الملف الإخباري- مي جادالله – نظمت هيئة قدامى الرياضيين لمحافظة إربد/اللجنة الثقافية يوم أمس باكورة أمسياتها الثقافية التي حملت عنوان ( الرياضة الأردنية إلى أين؟) استضافت عميد كلية التربية الرياضية في جامعة اليرموك دكتور راتب الداوود محاضراً وقدمه دكتور خالد مياس.

نائب رئيس الهيئة جهاد الحجي ورئيس اللجنة الثقافية دكتور طي حتاملة رحبا بالحضور وتحدثا عن أهمية الرياضة والتاريخ المشرف لأندية محافظة إربد في كافة الأنشطة الرياضية ، والإنجازات التي تم تحقيقها في البطولات المتنوعة.

دكتور راتب الداوود شكر الهيئة واللجنة الثقافية على اهتمامهم بالشأن الرياضي ، وتحدث عن الإنجازات التي تم تحقيقها وطنياً وعالمياً، وبيٌن أن اتحاد كرة السلة في المقدمة في تحقيق هذه الإنجازات يليها الألعاب القتالية.

وأكد الداوود على أهمية تطوير الاستراتيجيات المستخدمة لنضمن التقدم والبقاء بالمنافسة.

وأعرب الداوود عن أسفه من تجاهل إدارات الأندية للمؤثرين الحقيقيين الذين يسهمون في تحقيق التقدم للنادي، فالرياضة الأردنية حالياً أصبحت في نفق مظلم نهايته بصيص ضوء نسعى إليه جاهدين.

وأضاف الداوود أن غياب الرياضة المدرسية أسهمت في تراجع المنظومة الرياضية، فالرياضة تحتاج لدماء جديدة باستمرار، فقد بتنا نعيش في عصر انعدم فيه الإهتمام بتجويدها وتحسين ظروفها.

وختم الداوود حديثه بأننا نتطلع لتغيير مفهوم الرياضة والعمل على الإلتزام بالقوانين والتشريعات الرياضية، ولا ننسى دور الإعلام الحقيقي فهو من أركانها الأساسية فالرياضة لا تقتصر على الأمور الفنية.

وتم فتح باب الحوار والنقاش حيث تم تناول بعض الهموم بالنسبة للأندية ، ودور السيدات ومساهماتهن، والكلف الحالية لتعليم النشء الرياضة التي يرغبون ناهيك عن الكلف المالية التي تترتب على الأهالي، وعن تغييب الأنشطة الرياضية وحصرها بكرة القدم فقط.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى