اخبار الاردن

الغذاء والدواء: خطة رقابية لعيد الأضحى وجولات تفتيشية على مدار الساعة

الملف الاخباري : صرح مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن المؤسسة اعتمدت خطة شاملة للرقابة على كافة المنشآت الخاضعة لرقابة المؤسسة في المملكة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وبين مهيدات في بيان صحفي أصدرته المؤسسة اليوم، أن فرق الرقابة والتفتيش المختصة ستستهدف أماكن بيع الأضاحي لرصد أي تجاوزات تتمثل في الذبح خارج المسالخ والأماكن المحددة من قبل أمانة عمان والبلديات، مشيرًا إلى العمل على تكثيف الرقابة على منشآت عرض وبيع المواد الغذائية للتأكد من سلامتها أثناء تداولها مع التركيز على محالّ الحلويات والمخابز والعصائر والبوظة ومطاعم الوجبات الشعبية والسريعة، خاصة التي تقدم عروضًا، والملاحم والمحامص والسوبر ماركت؛ لا سيما في ظل الارتفاع الحاد في درجات الحرارة ونظرا لما تشهده هذه المحالّ من إقبال ملحوظ في مثل هذه الفترة.

وأضاف مهيدات أن الخطة تشمل تنفيذ زيارات دورية من قبل فرق الرقابة والتفتيش المختصة للصيدليات ومراكز إجراء الدراسات الدوائية وعلى مدار الساعة لضمان الالتزام بالاشتراطات المعتمدة.

وأشار مهيدات إلى أن الفريق المناوب في مختبرات المؤسسة سيتابع خلال هذه الفترة عينات الفحص الروتينية بالإضافة لفريق آخر للحالات الطارئة وبما يضمن تنفيذ المهام المطلوبة وعدم تأخير الفحوصات المخبرية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى