Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اهداء إنجازات العالم عواد لمكتبة البحوث الزراعية

الملف الاخباري : قام ذوو العالِم الأردني الأستاذ الدكتور فوزي عواد بإهداء مؤلفاته وإنجازاته العلمية والتطبيقية في مجال الري والصرف والاحتياجات المائية، إضافةً إلى عدد من مؤلفاته العلمية باللغتين العربية والانجليزية، ومؤلفاته وأبحاثه العلمية المنشورة في المجلات العلمية.

وعبّر مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد عن اعتزازه بأن تكون لإنجازات إحدى القامات العلمية زاويةٌ علميةٌ في مكتبة المركز الوطني للبحوث الزراعية، والتي لطالما كانت رافداً علمياً لنقل المعلومة الزراعية؛ مؤكداً أن أبناء العالِم الجليل طوّقوا أعناق المركز الوطني للبحوث الزراعية بالثقة العالية لاعتماد المكتبة الوطنية كأحد أماكن تلقي علوم العالِم الجليل الدكتور فوزي عواد.

وأشار حداد إلى أن هذا الإهداء الوطني سيكون منارة علم ومرجعاً للمهندسين الزراعيين والمزارعين والباحثين في المجالات الزراعية والبحثية ولا سيما المتعلقة بالاحتياجات المائية، جدولة الري، ترشيد المياه، حركة المياه في التربة، والصرف الزراعي علاوةً على نتائج الأبحاث العلمية ورسائل الماجستير التي أشرف عليها الراحل.

وخلال اللقاء، استمع حداد إلى إيجاز من أبناء الراحل العالِم الجليل عن مسيرته العلمية والإنجازات العلمية التي توصل إليها وعن دوره المهْني والأكاديمي، مثمناً هذه الخطوة الإيجابية في تدوير إنجازات عالِم أردني ليستفيد منها متلقو الخدمة من المهندسين الزراعيين والباحثين والمزارعين.

من جهته، أكد الدكتور سعيد عواد نجل الراحل والعالِم الجليل فوزي عواد على حصافة ودفئ الاستقبال من كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية الذي ما عُرف عنه سوى المكانة العلمية المتميزة والخبرة البحثية الفذة في العديد من المجالات الزراعية.

وأشار سعيد إلى أن مقتنيات العالِم الجليل لا توضع إلا بمكان جدير يليق بإنجازاته؛ والمركز الوطني للبحوث الزراعية خير مكان نفتخر بوضع مخرجات والدي العلمية فيه، مثمّناً دور المركز الوطني للبحوث الزراعية في تعزيز وتطوير أدوات البحث العلمي والمخرجات العلمية عبر مسيرته الفنية والعلمية.

ولفتت ابنته الدكتورة هبة إلى التطور المتقدم في مرافق المركز الوطني للبحوث الزراعية وخاصةً المكتبة الوطنية وربطها في حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية والذي يعد الأول من نوعه في مناطق الإقليم؛ الأمر الذي يليق بإنجازات العالِم الراحل فوزي عواد، في مكان متقدم مؤهل كنواة للدراسة والبحث عن التقدم والابتكار والرياد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى