Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

العمري يفتتح معرض اربد عاصمة الثقافة العربية

الملف الإخباري- مي جاد الله- تحت رعاية النائب المهندس سالم العمري وبحضور سيدة الدار الأستاذة فايزة الزعبي نظمت مؤسسة الدار آرت جاليري بالتعاون مع مديرية ثقافة اربد معرض الفن التشكيلي (اربد عاصمة الثقافة العربية) في قاعة فايزة الزعبي يوم أمس السبت وبحضور الفنان الدكتور محمد خير ديباجة ومن رابطة الفنانين التشكيليين كمال حلاوة وجمهور من المهتمين بالفن التشكيلي وأعضاء من المجتمع المحلي.

افتتح المعرض بقراءة سورة الفاتحة عن روح شيخ الفنانين المرحوم بإذن الله محمد رفيق اللحام.
ومن ثم قام العمري بالتجول بالمعرض بمرافقة الفنانين حيث عبر كل فنان عما تمثله اللوحات التي قام بعرضها.

وأبدى العمري إعجابه بمستوى اللوحات المعروضة وتنوعها وهذا إن دل فإنما يدل على مواهب متميزة مع انتهائها لعدة مدارس فنية فلكل منها ميزة وتناسب جميع الأذواق.

واجتمع العمري مع الفنانين التشكيليين ليتلمس مطالبهم واحتياجاتهم الذين طالبوا بدورهم بحقوق الفنانين التشكيليين وأن يكون هناك متابعة لأمورهم من قبل الجهات المختصة فالفنان الأردني يحتاج للدعم المستمر ليستمر في مسيرة إبداعه وأن هموم الفنان لا تنفصل فكلمة فنان تشمل الفن جميع أنواع الفنون سواء تشكيلية أو غنائية أو مسرحية أو تمثيل تلفزيوني.
وهم بحاجة للدعم من الدولة حتى يضمنوا استمراريتهم. وأكدوا على مطالبتهم بإيجاد جاليري متخصص لمحبي الاقتناء حتى يتمكنوا من عرض لوحاتهم فيه .

الأستاذة فايزة الزعبي بدورها طالبت بدعم الفنانين التشكيليين، وذكرت أن الفن التشكيلي في إربد بالذات مميز ولكن يجب إظهاره بالصورة التي يستحقها ليصل إلى العربية ومن ثم العالمية فمنتجنا الفني يحاكي بل وينافس العالمي.
العمري بدوره شكر الفنانين على هذه الجلسة و وعدهم أن يحمل همهم ويحاول إيصال كلمتهم ومطالبهم للجهات المختصة .

ومن الجدير بالذكر أن المعرض ضم لوحات ل 39 فناناً تشكيلياً ، وقد حازت اللوحات على إعجاب الحضور الذين سعدوا بعودة هذه المعارض التي افتقدوها بسبب هذه الجائحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى