Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

افتتاح أكاديمية ومدرسة الباب العالي للتميز

الملف الإخباري- مي جادالله – اليوم قمنا بزيارة لصرح تعليمي كبير،تميز بجمالية البناء والألوان الملفتة والمريحة في آن واحد، تجولنا في أرجاء هذه الأكاديمية، الغرف الصفية المتسعة والخصوصية في كل الغرف الصفية لكل مرحلة، تصميم البناء الهندسي أتى مميزا بحيث تكون الإضاءة والتهوية الصحية في كافة الغرف الصفية والمختبرات، ليأتي هذا الصرح بكل مكوناته ليخدم اللغة البصرية للأطفال وبأسلوب حديث يتماشى مع الرؤية التعليمية في الأردن الحديث واضعين نصب أعينهم الإفادة للطالب بكل مراحله،وأتت الفكرة لتخدم الوسط التعليمي الذي يعيش به أهل إربد وأبنائهم.

المهندس خالد خضير مالك المدرسة نقل خبرته ورؤيته لمدرسة نموذجية تستحقها إربد، فقد اكتسب هذه الخبرة من خلال ترحاله إلى مناطق عديدة في العالم. مهندس خالد خضير شكرا لحفاوة الإستقبال رغم مشاغلك وكرم الضيافة.

 

أكاديمية مدرسة وروضة الباب العالي للتميز في سطور ..
• مؤسسة تربوية رائدة تضم مدرسة أساسية وثانوية ( من الصف الأول الأساسي وحتى التوجيهي بفرعيه العلمي والأدبي) وروضة وحضانة مصممة وفق أحدث المعايير العالمية وأكثرها تطورًا .

• تقع الأكاديمية في قلب مدينة إربد حيث تتوسط المدينة من الناحية الجغرافية في واحدٍ من أكثر أحياء مدينة اربد عمرانًا ورقِيًّا وكثافة سكانية ( حي الورود – شرق دوار MK ) .

• يتكون بناء الأكاديمية من خمسة طوابق بمساحة قدرها ( 1830 ) مترًا مربعًا للطابق الواحد مقامة على قطعة أرض مساحتها ( 7408) أمتار مربعه .
• الأكاديمية صديقة للبيئة حيث يمنع استخدام جميع المشتقات النفطية فيها ، كما أنها منطقة خالية تمامًا من التدخين ، إضافةً إلى أن التكييف مركزي في جميع أرجائها صيفًا وشتاءً من خلال تقنية التكييف المركزي الحديث (VRF) .

• حصلت الأكاديمية على الإعتماد الرسمي من وزارة التربية والتعليم على البرنامج الوطني للعام الدراسي 2022/2023، وإجراءات الحصول على الإعتماد للبرنامج الدولي (IGCSE) جارية حاليًا مع الجهات ذات العلاقة .

• لتحقيق التوازن والتناغم بين النظامين التعليميين الدولي والوطني ، فقد ارتأت ادارة المدرسة وبالتنسيق والتشاور مع الخبراء المعنيين في كامبردج على تدريس مناهج إضافية للبرنامج الوطني في كل من مباحث الرياضيات والعلوم والحاسوب إضافة إلى اللغة الإنجليزية بحيث يصبح البرنامج الوطني شبه دولي ( Semi International) .

• تتبنى الأكاديمية عددًا من الأنشطة المنهجية اللاصفية مثل : تحفيظ القرآن الكريم، الروبوت ، الحساب الذهني ، الرياضة بأنواعها ، الأنشطة الفنية والموسيقية والمسرحية وغيرها …
• تتوافر في الأكاديمة خدمة الإنتظار ( Waiting Zone ) للطلبة الذين تقتضي طبيعة عمل أولياء أمورهم التأخر إلى ما بعد ساعات الدوام الرسمي وذلك بهدف الحفاظ على أمن وسلامة الطلبة لحين حضور أولياء أمورهم .

• يتوافر في الأكاديمية حضانة نموذجية ( Nursery ) مجهزة بأحدث التجهيزات والوسائل الصحية الآمنة بهدف تقديم الخدمة الأمثل للأطفال دون سن الرابعة من العمر .
وهناك المزيد من المزايا والخدمات التي يعكف القائمون على إدارة الأكاديمية على دراستها وإقرارها في المستقبل .

بقي ان نذكر أنَّ الأكاديمية بدأت بالتسجيل الفعلي لطلبتنا الأعزاء للبرنامج الوطني أو (شبه الدولي) وقريبًا إن شاء الله سيتم الإعلان عن موعد التسجيل في البرنامج الدولي IGCSE .
نسأل الله العون والتوفيق بجهود الخيرين الأنقياء أصحاب الهامات العالية وأهلًا وسهلًا بالجميع في رحاب الأكايمية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى