Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

لجنة السياحة والتراث في مجلس الاعيان تزور أم قيس الأثرية

الملف الاخباري : زار وفد من لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان اليوم الاربعاء قرية ام قيس في محافظة اربد وذلك للإطلاع على واقع الخدمات المقدمة للسياح بعد أن تم إدراجها من قبل منظمة السياحة العالمية ضمن أفضل القرى السياحية في العالم.

واكد رئيس لجنة السياحة والتراث العين المهندس عبدالحكيم محمود الهندي على أهمية موقع ام قيس سياحيًا وتاريخيًا ، مثمنًا الجهود المبذولة للارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في المنطقة ، والتي من دورها الاسهام في رفد القطاع السياحي ، منوهاً الى اهمية تفاعل القطاع الخاص من خلال زيادة الاستثمار وزيادة فرص العمل للسكان المحليين للمنطقة .

وبين الهندي ان هذه اول مرة يتم فيها زيارة موقع اثري من قبل لجنة السياحة والتراث في المجلس ، مبديا استعداد اللجنة ودورها لتقديم العون اللازم للقطاع السياحي لما له من أهمية لجذب الزوار و السياح لها .

ولفت الهندي إلى أهمية الترويج لـ قرية ام قيس وتطويرها واستدامة الاثار والتراث ، ضمن استراتيجية واضحة، تسهم في زيادة أعداد الزوار والسياح.

وتضمنت الزيارة التي تواجد فيها اعضاء اللجنة العين خيرالدين هاكوز و العين عبدالله مطر و العين فاضل الحمود،ورئيس هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، ومدير مديرية دائرة السياحة والاثار العامة الدكتور فادي بلعاوي ومدير دائرة الاثار زياد غنيمات ومديرة دائرة السياحة مشاعل خصاونة، دخول النفق المائي الذي يمتد مسافة 400 مترا والخروج باتجاه بحيرة طبريا والتوجه الى المسرح الغربي و المرور بالغرفة التي وُقعت بها وثيقة ( حوش المعاهدة) أم قيس عام 1920، التي تعد محطة مهمة في تشكيل الدولة الأردنية وتأسيسها ، ومتحف ومركز زوار ام قيس بالاضافة الى محمية اليرموك الطبيعية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى