Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

تربية الاغوار الشمالية تحتفل باليوم الوطني للقراءة

خير مكان في الدنى سرج سابح…
وخير جليس في الزمان كتاب….

الملف الاخباري : تحت رعاية عطوفة مديرة التربية والتعليم الدكتورة فاطمة طلافحة يرافقها عطوفة مدير الشؤون الفنية والتعليمية الاستاذ نزيه العمايرة ورئيس قسم النشاطات التربوية الدكتورة آمنة ظهيرات والاستاذ سليم الحسين تم الاحتفال باليوم الوطني للقراءة في مدرسة حي الامير حسن الأساسية المختلطة.

حيث تابعت عطوفتها فعاليات الطابور الصباحي في المدرسة والقت كلمة تحدثت فيها عن المناسبة بأنه تم تحديد اليوم التاسع والعشرين من شهر أيلول من كل عام يوماً وطنياً للقراءة تعبيراً على ان القراءة من اهم الوسائل الناجحة في بناء الإنسان وتنمية تفكيره ومهاراتة، حيث ينتج من خلال القراءة اكتساب المعلومات الجديدة والمعارف التي تلعب دور في صقل العقل والشخصية على حد سواء.

ونعلم أن أول آية نزلت على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، “اقْرَأْ باسْمِ رَبِّكَ الذي خَلَقَ”، وهذا دليل على فضل القراءة وأهميتها وعظم منزلتها.

وقد أشار صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم في الورقة النقاشية السابعة حول أهمية لغتنا العربية حيث قال فيها” لقد أنعم الله علينا بثروة عز نظيرها من القيم العالية واللغة الثرية والتراث البديع، ولن يستطيع أبناؤنا أن ينهلوا من هذا التراث، إلا إذا أحبوا لغتهم العربية، وأجادوها وتفوقوا فيها، وكيف لا وهي لغة القرآن الكريم ولسان الأمة، فهي التي تشكل ثقافتهم وتكوِّن بناءهم المعرفي الأصيل.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى