Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مسيرة وفعالية خطابية بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء في سرايا إربد

الملف الإخباري- برعاية محافظ إربد رضوان العتوم،وبمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، الذي يصادف الخامس عشر من تشرين الاول من كل عام،  نظم الملتقى الثقافي للمكفوفين ممثلاً بالسيدة سهير عبد القادر، و جمعية الحياة لرعاية المعوقين ممثلة بالدكتور عون النهار، حضر مندوباً عنه الدكتور إياس العبادي، بالتعاون مع مديرية آثار محافظة إربد، مسيرة للمكفوفين انطلقت من شارع الهاشمي وانتهت بدار السرايا العثمانية. وكان عريف الحفل الشاب راشد ربابعة، حيث أدار الفعالية بلغة بريل للمكفوفين بكل براعة واقتدار. وقد جاءت هذه المسيرة للتأكيد على حقوق المعوقين بصرياً، ومطالبة الجهات المختصّة بالاهتمام بمتطلبات المكفوفين.

هذا وقد شاركت مؤسسة الغذاء والدواء في محافظة إربد ممثلة بمديرها المهندس أحمد الشياب ومدير العلاقات العامّة السيد سليمان الحجّات.
وقال العتوم إن هذه الاحتفالية جاءت تأكيداً لقيمة هذه العصا التي هي مصدر الأمل للكفيف ومن خلالها يتعلم التحدي والصمود والنجاح والانتصار على الواقع، مؤكداً على أن صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظّم، هو الداعم الأول للمكفوفين والمؤمِن بقدراتهم وإبداعاتهم واحتياجاتهم، مشيراً إلى أن فئة المكفوفين تحتاج كل الدعم والمساندة لزيادة الإبداع الذي يقدمونه في كل الفنون والمجالات.

بدوره أكد مدير مديرية آثار محافظة إربد الدكتور زياد غنيمات ، على أهمية دور العاملين مع ذوي الإعاقة البصرية وجميع أفراد المجتمع المحلي في دعم هذه الفئة ومساعدتهم في تحقيق النجاح، عبر تقديم كل ما يلزم من دعم ومساعدة لهم وتمكينهم من استغلال طاقاتهم الإبداعية ومواهبهم، لا سيّما أن هذه الفئة يرون الحياة بقلوبهم وينجزون ما لا يستطيع المُبصِر إنجازه.

وبيّنت عبد القادر أن الاحتفال بهذه المناسبة يرفع الوعي حول كل ما يهم الكفيف، مؤكدة على معاني هذه المناسبة
وأشارت إلى أن اليوم العالمي للعصا البيضاء له أهمية قصوى بالنسبة لفئات المكفوفين، فالعصا البيضاء تعزز سلامة الكفيف، وخاصة أن هدف المناسبة هو الاحتفال بالإنجازات التي يحققها المكفوفين في كل عام.
وشكرت مديرة الأكاديمية الملكية للمكفوفين الدكتورة نجاح الخلايلة الحضور لدعمهم لهذه الفئة من الأطفال والشباب. وأكدت على استمرار الأكاديمية بفتح أبوابها لتعزيز الثقة وبناء الشخصية للمكفوفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى