Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الصحة تعلن السيطرة على انتشار جرثومة شيغيلا

الملف الاخباري : أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، السيطرة على انتشار جرثومة شيغيلا في جرش وعجلون، وقالت إنه سيتم فحص وتفقد جميع خزانات المياه في جميع مدارس المملكة.

وقال مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة غازي شركس،الأربعاء،إن فرق الرصد قامت بجولات بمنطقة جبة في جرش وخربة الوهادنة في عجلون ولمست بعض الأخطاء في التعامل مع المصادر الآمنة سواء في المياه أو الغذاء، داعيا لأخذ المياه من محطات المياه المرخصة فقط .

 وأضاف في تصريح لـ”المملكة”: “رصدنا استخدام لمياه سيل جرش والقاء للمهملات والفضلات وننصح بعدم النزول للسيل والسباحة به والتعامل مع المنتجعات المرخصة فقط لأننا اكتشفنا منتجع به تلوث”.

وأضاف شركس خلال حديثه عن انتشار جرثومة شيغيلا  في جرش وعجلون أن العدد الاجمالي في جرش 86 حالة خرج معظمها وبقي 4 حالات ستخرج قريبا وفي عجلون راجعت 56 حالة جرى ادخال حالتين منهم وبقي حالة أخيرة قيد العلاج في المستشفى.

وفيما يتعلق بخزانات المياه في المدارس قال شركس: “فحصنا جميع خزانات المدارس في جرش واكتشفنا خزان واحد به تلوث ولدينا حملة شاملة على خزانات المدارس وننصح بتوعية الطلبة بخصوص وسائل النظافة”.

وعاد الطلبة في عدد من مدارس محافظتي جرش وعجلون، إلى التعليم الوجاهي، اليوم الأربعاء، بعد تعليقه يومين بسبب ظهور إصابات بجرثومة “شيغيلا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى