Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جلسة نقاشية مشتركه للمجلس الوطني لشؤون الأسرة في ادارة مكافحة المخدرات

الملف الاخباري : استقبل مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة اليوم ،وفدا من المجلس الوطني لشؤون الأسرة بحضور مدير ادارة حماية الاسرة العقيد بلال العواملة وعددا من أهم الشركاء الاستراتيجيين في بث التوعية المجتمعية ، حيث جاءت هذه الجلسة الحوارية لاطلاع على أهم الواجبات التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات ضمن الخطة التشاركية لادارة مكافحة المخدرات المتمثلة في المساهمة في بناء وتعزيز مجتمع فاعل وواعي من آفة المخدرات .

وقدم مدير إدارة مكافحة المخدرات العقيد حسان القضاة ايجازا مفصل عن آلية عمل إدارة مكافحة المخدرات والحديث عن محاور عمل الإدارة الثلاث التوعوي والعملياتي والعلاجي .

وبدأت الجلسة الحوارية التي افتتحها العقيد حسان القضاة بالحديث عن دور الاسرة واهميتها كمكون اساسي للمجتمع وعنوان قوته وضعفه لافتا الى أهمية التنشئة السليمة لتحقيق بيئة اسرية جيدة .

وبين القضاة اهمية التدابير اللازمة لمكافحة المخدرات و أن الأسرة هي اللبنة الأساسية لحماية المجتمع من المظاهر والسلوكيات الخاطئة وانه يجب التعاون مع اهل الاختصاص لتوضيح المفاهيم الضرورية في كيفية التعامل مع الأبناء كالمفاهيم الخاصة بالتربية والتأديب والرعاية والعقاب والثواب .

ومن جانبه أكد مساعد الأمين العام للمجلس الوطني لشؤون الأسرة السيد محمد مقدادي خلال الجلسة أنّ مثل هذه الورشات تعد بناءً على الواقع العملي لمشكلة المخدرات والتوعية من خطورتها على المجتمع لافتاً إلى أهمية تطبيق كافة الطرق التوعوية والعلاجية بصورة تؤكد مفهوم النهج التشاركي بين مؤسسات الدولة، بالإضافة إلى أهمية الخروج بتوصيات من شأنها إيجاد خطة تشاركية ما بين مؤسسات الدولة المختلفة وادارة مكافحة المخدرات .

وتهدف الجلسة الى تعزيز محاور عمل إدارة مكافحة المخدرات ، بالإضافة إلى القواعد والآليات التي من شأنها تمكين المتعاطيين وأسرهم وتوعيتهم بالخيارات المتوفرة لدى ادارة مكافحة المخدرات بالاتجاه نحو محور العلاج ودعمهم في اتخاذ القرارات المبنية على المعرفة والخبرة لتلبية احتياجاتهم الأساسية والمتمثلة بالرعاية الصحية والخدمات النفسية والاجتماعية والتربوية والتمكين الاقتصادي، بما يضمن تعافيهم من الآثار الناجمة عن تعاطي المخدرات الذي تعرضوا له ووقايتهم منها ، وبصورة تمكنهم من تحديد احتياجاتهم وقدراتهم بعد الاتجاه للعلاج الى حين دمجهم في المجتمع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى