اخبار الاردن

الصحة: اعلان نتائج دراسة نسبة المناعة المجتمعية ضد كورونا خلال أسبوعين

الملف الاخباري : قال مدير مديرية المختبرات في وزارة الصحة الدكتور محمود الغزو، انه سيتم الإعلان عن نتائج الدراسة الرابعة لنسبة المناعة المجتمعية بالمملكة خلال أسبوعين.

واضاف الغزو وفقا ليومية الراي، ان هذه الدراسة هي الرابعة التي يجريها فريق من وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وتشمل (8) الاف عينة عشوائية من جميع محافظات المملكة، وتضم مختلف الفئات العمرية.

وتهدف الدراسة الى معرفة نسبة المناعة المجتمعية المتكونة للأشخاص ضد فيروس كورونا بكافة أشكال تحوراته، كما انها ستظهر عدد الذين تلقوا لقاح كورونا ومن لم يتلقه، بالإضافة الى نسبة الأجسام المضادة لديهم.

وستقدم الدراسة كما أوضح الغزو إجابات واضحة لعدد مهم من الاسئلة المتعلقة بفيروس كورونا في المملكة، اهمها قياس مستوى المناعة الموجودة، ومعرفة مدى انتشار الفيروس لدى المواطنين، بناء على تحليلات علمية شاملة للأرقام والنتائج التي ستظهر.

وبين انه تم التوسع خلال هذه الدراسة بأعداد العينات لتصل الى (8) الاف عينة، بعد ما كانت حوالي (4) الاف خلال الدراسات السابقة، حتى تمثل أكبر قدر ممكن من المواطنين بكل محافظات المملكة.

وأكد الغزو ان نتائج الدراسة التي ستعلنها وزارة الصحة في غضون أسبوعين، سيترتب عليها عدة اجراءات من الممكن ان تتخذ في الفترة المقبلة، وسياسات استراتيجية وقرارات مستقبلية، لما لنتائجها من آثار مهمة ومؤشرات لكيفية التعامل مع جائحة كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى