Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الشرمان يرعى الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية ٢٠٢٤/٢٠٢٣

الملف الاخباري : تحت رعاية مدير التربية والتعليم الدكتور محمد الشرمان يرافقه مدير الشؤون التعليمية الدكتور موفق بني يونس ومدير الشؤون الإدارية والمالية الأستاذ مالك العمايرة وبحضور رئيس قسم النشاطات التربوية الدكتورة امنه الظهيرات ،اقيمت اليوم فعالية الجلسة التعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية ٢٠٢٤/٢٠٢٣ .

وتحدث الشرمان خلال اللقاء إن التطوع سمة من سمات المجتمع الأردني والقيم التي عرفها الأردنيون، والتي أسهمت في تحقيق التماسك والتكافل المجتمعي، وتجسيد أسمى معاني الإنسانية والعطاء.

وأضاف أن الجائزة، أطلقها الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، احتفالاً باليوم العالمي للمتطوعين، بهدف تعزيز ثقافة التطوع وخدمة المجتمعات المحلية، وتكريم جهود الأفراد المتطوعين والمؤسسات المساهمة في التنمية المجتمعية.

ولفت إلى أن الوزارة وبالشراكة مع مؤسسة ولي العهد و منصة «نَحنُ»- المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب عملت على تأطير و مأسسة العمل التطوعي في الأردن من خلال ميثاق العمل التطوعي الذي يعد ميثاقا ناظما للتطوع في المملكة حيث حدد الضوابط الناظمة للتطوع من حقوق وواجبات المتطوعين والمؤسسات التطوعية.

وثمن مدير الشؤون التعليمية المبادرات الشبابية التي تزخر بها مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية، داعيا المتطوعين من أفراد ومؤسسات للمشاركة في الجائزة لافتاً إلى أن تكريم المتطوعين بالجائزة يعزز قيم الانتماء والولاء لديهم ليكونوا شركاء في العمل والإنجاز التطوعي على مستوى المملكة.

من جانبه، تحدث مدير الشؤون الإدارية والمالية، إن التعريف بهذه الجائزة يعطي فرصة للمتطوعين في مديرية التربية والتي تضم أعدادا كبيرة من المتطوعين من خلال المبادرات والأعمال الاجتماعية المتنوعة.

بدورها، أكدت رئيس قسم النشاطات ، إلى أن الجائزة جاءت لتحفز على العمل الجماعي، مؤكدة أن إطلاقها يسهم في نشر ثقافة العمل التطوعي، ورفع سوية التنمية المجتمعية لتعود على المواطنين بالنفع والفائدة.

وحضر الفعالية ممثلون عن المدارس المشاركة بالجائزة وتم فتح باب الحوار والنقاش مع المشاركين عن أي تساؤلات تهم الجائزة

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى