Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

المراشده يرعى في جامعةجدارا ندوة عن تاريخ مدينة أم قيس (جدارا) الأثرية

الملف الإخباري- رعى عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/ المدير العام، وبحضور عطوفة الأستاذ الدكتور حابس الزبون رئيس الجامعة بالوكالة والدكتورة منال ابراهيم مديرة مدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط، وعمداء الكليات، ومدير منتدى عرار الثقافي المحامي محمد عزمي الخريف القراله، ومدير شباب محافظة اربد الدكتور يحيى المومني، اليوم الإثنين في مدرج الشهيد وصفي التل، ندوة عن ميثولوجيا وتاريخ مدينة أم قيس، وبتنظيم من مركز عرار الثقافي بالتعاون مع جامعة جدارا، وتحدث فيها الأستاذ الدكتور لمياء خوري والدكتور ماهر طربوش من كلية الأثار في جامعة اليرموك، والتي تأتي ضمن فعاليات لواء بني كنانه( لواء الثقافة الأردني).

وفي كلمته رحب رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور حابس الزبون بالضيوف والمشاركين في الندوة، وقدم شكره لعطوفة الدكتور شكري المراشده لرعايته أعمال هذه الندوة، وتحدث في كلمته عن تاريخ مدينة أم قيس (جدارا) الأثرية عبر التاريخ، وأن جامعة جدارا قد سميت بهذا الإسم تيمنآ بجدارا المدينة، وأضاف أن جامعة جدارا تفتح ابوابها لكل الفعاليات والمبادرات والنشاطات والندوات التي تخدم المجتمع المحلي، ورحب بالتشاركية بين الجامعة وكافة المنتديات الثقافية والسياسة والأدبية والفكرية.

وتمنى الزبون للمشاركين في الندوة التوفيق والنجاح وتحقيق الأهداف والغايات المرجوة منها، داعيآ الله عز وجل أن يحفظ الوطن الحبيب بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير الحسين بن عبدالله حفظهما الله ورعاهما وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان، وأن يرحم شهداء غزة وأن يعافي المصابين منهم، وأن يحفظ فلسطين الحبيبة وأهلها وأن يرد عنهم كيد المعتدين.

من جانبه قدم رئيس منتدى عرار الثقافي المحامي محمد عزمي الخريف القراله شكره لجامعة جدارا وعلى رأسها عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري الجامعة لتفضله برعاية هذه الندوة، وأضاف أن جامعة جدارا ما بخلت يوماً عن فتح ابوابها لدعم الثقافة والأدب وخدمة المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المدني.

من جانبهم تحدث المنتدون الدكتورة خوري والدكتور طربوش عن ميثولوجيا وتاريخ مدينة أم قيس عبر العصور، مضيفين أنهم فخورون أن يتحدثوا اليوم عن جدارا المدينة والتاريخ في رحاب جدارا الجامعة.

وفي نهاية الندوة التي تولى عرافة الحفل فيها الأديب السيد أحمد جرادات، وساهم في الإعداد لتنظيمها أمين سر منتدى عرار الثقافي السيد محمد المحاسنة، وحضرها أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة، قام المراشده بتقديم الدروع التكريمية للمتحدثين ولرئيس منتدى عرار الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى