Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

بحث اوجه التعاون بين جامعة جدارا والملحقية الثقافية الفرنسية 

الملف الإخباري- بدعوة من كلية الآداب واللغات ومركز اللغات في الجامعة ألتقى رئيس جامعة جدارا بالوكالة عطوفة الاستاذ الدكتور حابس الزبون في مكتبه اليوم الأحد وبحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور إيمان البشيتي وعميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي ومدير مركز اللغات الدكتور لقمان الربابعة، بالسيد بيلي تروا، الملحق الثقافي الفرنسي، ترافقه الأنسة لينة قديمات مديرة قسم اللغات في المعهد الفرنسي في عمان والتباحث لتعزيز آواصر التعاون المشترك بين جامعة جدارا والملحقية الثقافية الثقافية الفرنسية في عمان.

ورحب الزبون خلال اللقاء بالتشاركية بين جامعة جدارا والملحقية الثقافية الفرنسية، وقدم عرضآ مرئيآ تفصيلآ عن جامعة جدارا وتخصصاتها وبرامجها وتصنيفاتها المحلية والدولية وخطتها الإستراتيجية وبنيتهاالتحتية.

من جانبها قدمت الدكتورة البشيتي شرحآ عن تصنيفات الجامعة الدولية ودخول الجامعة تصنيف الQs العالمي.

من جانبه اعرب الملحق الثقافي الفرنسي عن سعادته بهذا اللقاء، وأبدى اعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه جامعة جدارا بين الجامعات الأردنية، وتخصصات الجامعة العصرية والفريدة والتي تلبي متطلبات سوق العمل، كما وقدم شرحآ وافيآ عن دور المكتب الثقافي الفرنسي واستعداده لتقديم كافة أنواع الدعم والتعاون الثقافي بين الملحقية وجدارا، مضيفآ أن الملحقية جاهزة لتقديم الكتب والمقررات باللغة الفرنسية لمركز اللغات في الجامعة، إضافة إلى المساعدة في التشبيك بالجامعات الفرنسية العريقة وتبادل الزيارات على مستوى الأساتذة والطلبة والمساهمة في توفير المنح الدراسية لدرجتي الماجستير والدكتوراة، والمساعدة في تأمين القبولات الجامعية لمبعوثي جامعة جدارا للحصول على درجة الدكتوراة في مختلف التخصصات.

كما وتم الإتفاق على تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات الثقافية، وإمكانية استقبال جامعة جدارا مكتب خاص للتمثيل الثقافي الفرنسي.

من جانب آخر رحب عطوفة الدكتور شكري المراشده رئيس هيئة مديري جامعة جدارا/ المدير العام خلال استقبالة سعادة الملحق الثقافي الفرنسي والوفد المرافق له، بمد جسور التعاون بين الجامعة والملحقية الثقافية الفرنسية، كما وبين سعي هيئة مديري الجامعة لتكون البنى التحتية والمرافق الجامعة ضمن أعلى المواصفات العالمية في التعليم العالي، وتقديم كافة أنواع الدعم لإدارة الجامعة لتحقيق اهدافها ومؤشرات نجاحها وتميزها.

كما وبحث المراشده مع الملحق سبل تعزيز آواصر التعاون المشترك بين الملحقية ومدارس الجامعة الأمريكية للشرق الأوسط في المجالات الثقافية وامكانية طرح مساقات في اللغة الفرنسية لطلبة المدارس.

وفي نهاية اللقاءات التي حضرها الدكتور بسام أبو رميلة من كلية القانون والأنسة كيويت كلور المتطوعة لدى الملحقية الثقافية الفرنسية والدكتور نادر جوارنه نائب عميد البحث العلمي والمهندس محمد بني هاني رئيس قسم النظم الإلكترونية، قام المراشدة والزبون بتسليم الملحق الثقافي الفرنسي درع الجامعة تقديرآ وإعزازآ.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى