Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الزراعة: انتخاب الأردن لرئاسة المجلس الدولي للزيتون للعام 2022

الملف الاخباري : تم اليوم في العاصمة الجورجية تبلسي وضمن اجتماعات المجلس الدولي للزيتون انتخاب الاردن لموقع الرئيس للمجلس الدولي للزيتون للعام ٢٠٢٢ حيث تقرر عقد اجتماعات المجلس في الأردن حزيران القادم بحضور الدول الأعضاءللمجلس .

وأكد م. خالد حنيفات ان انتخاب الأردن بهذا الزخم يدلل على مدى احترام العالم لجلالة الملك والشعب الأردني وايضا مناخ الأمن والأمان والانفتاح على العالم وتطور القطاع الزراعي في الأردن خاصة أن الأردن من الدول العشرة الأولى في إنتاج زيت الزيتون والذي يصنف من أجود الزيوت في العالم وقد تم إجراء عدد من الاستثناءات في ترتيب الأحرف اضافه الى مساندة الأعضاء بشكل مباشر وصولا الى انتخاب الأردن لهذا الموقع الهام .

وبين الحنيفات ان وجود الأردن على رأس مجلس الزيتون الدولي يخدم التوسع في قطاع الزيتون ويتيح الفرصة لإيجاد اسواق تصديرية للزيت الأردني ويدعم التواصل الإيجابي بين أعضاء المجلس خدمتا للقطاع الزراعي .

ويذكر ان المجلس الدولي للزيتون ومقرة ( مدريد- اسبانيا) هو منظمة حكومية دولية للدول المُصدرة أو المنتجة للزيتون أو المنتجات المشتقة من الزيتون، مثل زيت الزيتون ويضم المجلس في عضويته 17 دولة إضافةً إلى الاتحاد الأوروبي وهذه الدول تمثل ما قيمته أكثر من 98 بالمئة من الإنتاج العالمي للزيتون .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى