اخبار الاردن

الخطيب: : لن يسمح لأي طالب حتى المستجدين بدخول مؤسسات التعليم العالي من غير متلقي اللقاح إلا بإحضار PCR سلبي كل أحد وخميس

الملف الاخباري :  أكد مدير وحدة تنسيق القبول الموحد والناطق باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب أن فترة التقديم الرسمية لطلبات القبول الموحد للعام الجامعي 2021/2022 لن تمدد نهائياً حيث إنتهت المهلة منتصف ليلة أمس بعد أن استمرت 10 أيام ، وهي فترة كافية للجميع لتقديم الطلبات.

وأضاف الخطيب في حديث لإذاعة الامن العام ( أمن إف إم ) أن عدد المتقدمين بطلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية بلغ نحو 76839 طلب منهم 74289 قاموا بتسديد رسم تقديم الطلبات مشيرا الى أن الوزارة أعطت مهلة أخيرة حتى يوم الخميس المقبل لـ 2550 طالبا تقدموا بطلبات الالتحاق ولم يسددوا رسوم الطلب.

ودعا الخطيب الطلبة المستجدين إلى المبادرة بالحصول على المطعوم المضاد لفيروس كورونا للتسهيل عليهم الدخول والخروج الى الحرم الجامعي و خلاف ذلك سيطبق عليهم امر الدفاع 32 .حيث لن يسمح لاي عضو هيئة تدريس او اداري او طالب بالدخول الى الحرم الجامعي دون الحصول على جرعة اولى من المطعوم المضاد على الاقل ، او احضار فحص بي سي ار يومي الاحد و الخميس من كل اسبوع ، واي شخص لا يقوم باحضار الفحص لن يسمح له بالدوام و ستخصم الايام من اجازته و حتى لو وصلت لمرحلة الخصم من الراتب و المكافآت ،والطالب الذي لديه دوام وجاهي سيمنع من دخول الحرم الجامعي و ستحسب الغيابات من ضمن المدة الزمنية المسموح له بالتغيب فيها عن المحاضرات ، وبالتالي قد يصل لمرحلة الحرمان ..

وأكد الخطيب أن الاعداد المقررة للقبول في الجامعات لم يقرها مجلس التعليم العالي حتى اللحظة مبينا انه سيكون هناك جلسة خاصة الاسبوع المقبل لإقرار هذه الاعداد .

وحول الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية قال الخطيب ان المعدلات النهائية لا تظهر الا بعد الانتهاء من تنفيذ عملية القبول بشكل كامل وإعلان اسماء المرشحين للقبول مشيرا الى ان اعلان قائمة القبول الموحد تحتاج الى 5 أسابيع ومن المتوقع اعلانها مطلع شهر تشرين الأول .

وقال الخطيب ان 90% من اعضاء هيئة التدريس والاداريين حصلوا على مطعوم مضاد لكورونا سواء كانت جرعة اولى او ثانية ، و60% من الطلبة المتواجدين على مقاعد الدراسة تلقوا المطعوم المضاد لفيروس كورونا ، مؤكدا ضرورة المسارعة في اخذ المطاعيم باعتبارها الضمان الوحيد للعودة الوجاهية للدراسة في الحرم الجامعي .

و أكد الخطيب ان وزارة التعليم العالي و البحث العلمي وضعت خطة متكاملة للعودة الآمنة الى الحرم الجامعي ، تتضمن جميع البروتوكولات الصحية التي تحافظ على صحة وسلامة العاملين في الجامعات والطلبة .

وبين الخطيب ان التعليم الالكتروني اصبح جزءا لا يتجزأ من عملية التعلم في مؤسسات التعليم العالي في الجامعات الاردنية بعد صدور نظام ادماج التعلم الالكتروني و توشيحه بالإرادة الملكية السامية وتم اقراره مؤخرا ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى