Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

“اليرموك”: “مركز اللاجئين” يبدأ بتنفيذ سلسلة من التدريبات النوعية ضمن فعاليات المدرسة الشتوية 

الملف الإخباري- بدأ مركز اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية في جامعة اليرموك وبالتعاون مع شركة زين للإبداع، بتنفيذ سلسلة من التدريبات النوعية المتخصصة لمجموعة من الطلبة الأردنيين واللاجئين، ضمن فعاليات “المدرسة الشتوية”.

وقالت مديرة المركز الدكتورة ربى العكش، أن تنفيذ هذه التدريب يأتي انطلاقا من رؤية الجامعة، وتنفيذا للهدف الاستراتيجي لخطة المركز، المتعلق بالتوعية وخدمة المجتمع المحلي، وزيادة معارف طلبتها في قضايا اللجوء، ورفع كفاياتهم الريادية.

وأضافت أن فكرة انعقاد المدرسة الشتوية، تأتي بهدف توجيه الطلبة إلى استثمار اوقاتهم في قضايا تزيد خبراتهم مما يساهم في تأهيلهم لسوق العمل.

وأشارت العكش إلى أن هذه التدريبات التي بدأت في الـ 30 من الشهر الماضي وتستمر لغاية 11 كانون أول القادم، بواقع يومين أسبوعيا، في المختبر التعليمي “اديو بوكس ” في الحرم الجامعي والذي يمثل نتاج الشراكة ما بين جامعتي اليرموك وتوينتي الهولندية، وقاعة ZINC في عمادة شؤون الطلبة.

وتابعت: الهدف من هذه التدريبات هو إكساب الطلبة المهارات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل والتوعية والتثقيف ببعض القضايا المجتمعية، وتوفير بيئة داعمة للإبداع محفزة للابتكار في مختلف المجالات.

ولفتت إلى أن مواضيع التدريب، تشمل مهارات كتابة السيرة الذاتية ومهارات التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي والتسويق الرقمي، وريادة الأعمال والاعداد لامتحان “IELTS” وإدارة النفايات الصلبة والتغير المناخي واللاجئين في دائرة الضوء وأساليب اساليب البحث العلمي.

يذكر أن هذه الدورات يقدمها مجموعة من المدربين المختصين في مجالاتها، وهم فارس الشمالي ونور عجلوني، من قسم الاستدامة والتواصل في شركة زين للاتصالات، والدكتور أيمن جرادات من قسم الهندسة المدنية في كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، والدكتور صالح بزي رئيس قسم الدراسات والبحوث في المركز، والدكتورة ساره الزغول من قسم إدارة الأعمال في كلية الأعمال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى