Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الحنيفات يثمن الدعم والتعاون الامريكي للقطاع الزراعي الاردني

الملف الاخباري : اكد وزير الزراعة م. خالد الحنيفات خلال لقائه السيده اليزابيث ميلو / الممثل الاقليمي لوزارة الزراعة الامريكية على التعاون المشترك ضمن مجموعة المشاريع المدعومة من من قبل منحة القمح الامريكية والتي تنفذ من خلال وزارة الزراعة الاردنية حيث بين الحنيفات على مدى نجاح المشاريع المشتركه واهمها مشاريع الحصاد المائي التي تشكل اهمية كبيرة نظرا لتحدي المياة في الاردن ، ومشاريع الحجر البيطري والتي تشكل قيمة نضافة للقطاع الحيواني التصديري ، مختبر متبقيات المبيدات في دير علا والذي تكمن اهميتة في وجودة داخل مناطق الانتاج الرئيسية .

واشار الحنيفات الى التناغم المستقبلي لمخصصات المنحه مع المحاور التي تعمل عليها وزارة الزراعة لتطوير القطاع الزراعي واهمها دعم الارشاد الزراعي للنهوض به لتطوير القطاع في كافة مراخل الانتاج من البذرة وحتى التسويق عبر منظومة تقنية تمكن المرشد من الارتباط مع الحيازة ومتابعتها بشكل مباشر ، وبرامج التنمية الريفيه التي تعمل على تحويل الاسرة الريفية من مستهلكة الى منتجة ، واليات التسويق للمنتجات الزراعية وصولا الى حلول تتماشى مع حجم التحديات الاقليميه والمحليه و منها شح المياه والاختناقات التسويقيه .

ومن جانبها اكدت ميلو على التعاون المشترك ودعم جهود الوزاره في تنظيم القطاع وتطورة والنهوض في مفاصل العمل وانجاز كافة البرامج التي تتبناها وزارة الزراعة والاي تتقاطع مع توجهات وزارة الزراعة الامريكيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى