Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مدير عام الخدمات الطبية الملكية يرعى إطلاق مشروع المراكز الصحية الصديقة للمرأة

الملف الاخباري : مندوباً عن سمو الأميرة عائشة بنت الحسين رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للعناية بصحة المرأة، رعى مدير عام الخدمات الطبية الملكية العميد الطبيب يوسف زريقات، حفل إطلاق مشروع المراكز الصحية الصديقة للمرأة أمس الخميس، والذي أقيم بتنظيم من المركز الوطني للعناية بصحة المرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال مدير عام الخدمات الطبية الملكية في كلمة القاها: ” أن المركز الوطني للعناية بصحة المرأة إضافة جديدة في تقديم خدمات ورعاية صحية للمرأة، من خلال كوادر مؤهلة ومرافق صحية شاملة ومتكاملة لأبناء المجتمع الأردني عامةً وللمرأة الأردنية خاصة”.

وثمنت مديرة المركز الوطني للعناية بصحة المرأة المقدم ممرضة أسماء أبو عابد في كلمة لها، الدور الكبير الذي يوليه صاحب الجلالة الملك عبدلله بن الحسين بالنهوض بصحة المجتمع والمرأة بشكل خاص والارتقاء بالخدمات الصحية نحو الأفضل، وأضافت بأن رؤيا جلالته ترجمت وأخرجت إلى حيز الوجود في عام 2011، وذلك بإنشاء أول مركز صحي في محافظة الطفيلة تحت اسم مركز العناية بصحة المرأة، ليكون مركزاً ريادياً من حيث الخدمات الصحية الذي يقدمها للمرأة الأردنية، ويعتبر هذا المركز الأول من نوعه خارج نطاق العاصمة عمان.

واستعرضت المقدم أبو عابد، مسيرة المركز والمراحل التي مر بها والتطورات والإنجازات المستمرة، ومواكبته لمتطلبات واحتياجات المجتمع، مضيفةً أن المركز جاء ثمرة لذلك التعاون المشترك بين المركز الوطني للعناية بصحة المرأة والخدمات الطبية الملكية ووزارة الصحة وصندوق الأمم المتحدة للسكان والداعمين من الجهات الصحية الأخرى.

وبين مندوب وزير الصحة، الأمين العام لشؤون الأوبئة والأمراض السارية الدكتور رائد الشبول، اهتمام وسعي الوزارة للتطوير وتقديم أفضل خدمة صحية للمرأة في الأردن من خلال دعم وتنفيذ برامج صحية متميزة، كمشروع المراكز الصحية الصديقة، كما قدم الشبول شكر الوزارة للمركز الوطني وصندوق الأمم المتحدة للسكان على اهتمامهم المتواصل بصحة المرأة الأردنية.

وأوضحت المدير التنفيذي لمجلس اعتماد المؤسسات الصحية السيدة سلمى الجاعوني على أهمية عمل المؤسسات الصحية وفق معايير الجودة مما يسهم بالتميز في الأداء، والأمر الذي لمسه المجلس من خلال الدراسات النظرية والميدانية وملاحظات المرضى والمراجعين.

وأكد مندوب مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة في الأردن السيد بشتا مرابط على أهمية هذا المشروع وتحقيق أهدافه من خلال التشاركية الناجحة، مشيداً بدور المركز الوطني في إطلاق هذا المشروع الصحي الناجح.

وتأتي فكرة تنفيذ مشروع المراكز الصحية الصديقة للمرأة ضمن إطار مؤسسي حكومي لضمان جودة الخدمات الصحية المقدمة واستدامتها، وإنشاء منصة موحدة لتنفيذ معايير محددة لتوسيع نطاق الرعاية الصحية للمرأة بالأردن، ليكون مشروع المراكز الصحية الصديقة علامة فارقة لتوفير وتقديم رعاية صحية متخصصة وشاملة لكل فئات العمرية للمرأة.

وفي نهاية الحفل، تم توزيع الدروع على جميع المشاركين والداعمين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى