Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الداخلية يبحث الاوضاع الجارية مع نظيره الفلسطيني

الملف الاخباري : بحث وزير الداخلية مازن الفراية في مقر الوزارة اليوم، مع وزير الداخلية الفلسطيني زياد هب الريح والوفد المرافق له سبل التعاون والتنسيق بين الوزارتين في كلا البلدين .

وقال الفراية‎ ‎ان هذا اللقاء ياتي ونحن نشعر بالحزن والالم تجاه المآساة ‏الانسانية المستمرة في قطاع غزة والتي راح ضحيتها الكثير ‏من الشهداء وخاصة من النساء والاطفال الابرياء وكذلك ‏الحال بشأن تزايد اعداد الجرحى والمصابين الذين نتمنى لهم ‏الشفاء العاجل.

وقال الفرايه ان التدمير الممنهج لكل مقومات ‏الحياة في غزه وبشكل مآساوي قد شكل صدمه للضمير العالمي الانساني ووجه ضربه للنظام العالمي و قيمه ومبادئه .‏

واكد الفرايه ان مواقف الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني وخطابه السياسي والقانوني ‏والانساني وعبر كافة المنابر الاقليمية والدولية تؤكد التزام ‏الاردن الدائم حيال الوصول الى وقف للعدوان على الاراضي الفلسطينيه ورفض مبدأ التهجير ‏واتخاذ خطوات جدية تفضي الى اقامة الدولة الفلسطينية المتصله والقابلة للحياة على الحدود الرابع ‏من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ، مشيراً إلى ان جهود الاردن كانت احد المحركات الرئيسية للرأي العام العالمي . ‏

وفي ذات السياق أشار الفراية إلى اننا في الأردن نسجل بكل تقدير حكمة القيادة ‏الفلسطينية في التعامل مع الاحداث الجارية ‏وسعيها الدائم نحو انهاء العدوان واحلال السلام ‏بما يكفل حفظ الارواح والممتلكات ومنع استمرار ‏القتل والدمار والمحافظة على مقومات ومقدرات ‏السلطة الوطنية الفلسطينية كنواة للدولة ‏الفلسطينية.‏
‏ ‏
واوضح ان المملكة وبالاضافة الى دورها ‏السياسي الذي عبر عنه جلالة الملك عبدالله الثاني فأنها تولي جل عنايتها واهتمامها للبعد ‏الانساني حيث انها سعت ومنذ بدء الحرب الى تعزيز ‏المستشفى الميداني الاردني العامل في القطاع وتزويده ‏بالكوادر والمستلزمات الطبية اضافة الى فتح مستشفى ‏ميداني اضافي في القطاع لمعالجة المصابين ، و‏كذلك فتح مستشفى أخر في الضفة الغربية ، والعمل ‏كذلك على ارسال المساعدات الاغاثية على اختلاف انواعها ‏للقطاع ، حيث شكلت المساعدات ‏الاردنية نحو (25%) من اجمالي المساعدات التي قدمت ‏للقطاع من كافة الدول الاخرى ‏.

من جانبه ثمن الوزير الفلسطيني زياد هب الريح المواقف العظيمة التي يقدمها الأردن للشعب الفلسطيني ودعمه المتواصل وتقديمه المساعدات لابناء الشعب الفلسطيني في كافة المجالات وجهوده الكبيرة لوقف العدوان الغاشم على اهلنا في غزة.

​واكد الوزير ان هذه المواقف الاردنية تعكس العلاقات المتينة والطيبة بين القيادتين والشعبين الشقيقين ووحدة المواقف السياسية بينهما على الصعد كافة، لافتا إلى المكانة العالية التي يحظى بها الاردن في كافة المحافل الدولية والاقليمية.

واوضح الوزير ان قوات الاحتلال الاسرائيلي تمارس همجية وارهاب في غزة والضفة وخطورة تداعيات ذلك على امن واستقرار الشعب الفلسطيني وتقويض اقامة الدولة القابلة للحياة مؤكدا على ضرورة ايقاف هذه الحرب الهمجية على شعبنا الصامد واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لذلك.

وناقش الجانبان خلال الاجتماع الذي حضره عدد من مدراء المديريات في كلتا الوزارتين عددا من القضايا الثنائية والاستفادة من الخبرات الاردنية في تطوير الهيئة الوطنية للامن السيبراني ومركز الاستجابة الموحد للطوارىء 911 .

واكد الفراية في نهاية اللقاء حرص المملكة على تقديم جميع أشكال المساعدة والدعم في مختلف المجالات التي تحتاجها وزارة الداخلية الفلسطينية، وحرص الوزارة المستمر على وضع خبراتها وقدراتها في خدمة الأخوة الفلسطينيين من خلال التنسيق والتعاون الدائم بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى