Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة اليرموك .. كلية “الحجاوي” تنظم فعالية افتراضية لـ استقبال الطلبة الوافدين العرب

الملف الاخباري : نظمت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية فعالية افتراضية عبر تقنية الإتصال المرئي عن بعد، لـ استقبال الطلبة الوافدين العرب الدارسين في مختلف اقسامها الأكاديمية.

وفي بداية اللقاء نقل عميد الكلية الدكتورموفق العتوم تحيات وترحيب رئيس الجامعة الدكتور نبيل الهيلات بإلتحاق هذه الكوكبة من الطلبة بجامعة اليرموك، واختيارهم لها لتكون محطتهم العلمية قبل انطلاقهم إلى حياتهم العملية.

و أكد العتوم على سعي إدارة الجامعة، لاستقطاب أكبر عدد ممكن من الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات، للدراسة في مختلف كلياتها و برامجها الأكاديمية، لما لذلك من أهمية في إثراء التنوع الثقافي داخل الحرم الجامعي.

و أشار العتوم إلى العدد الكبير من الطلبة الوافدين الذين تم قبولهم حديثًا في مختلف تخصصات كلية الحجاوي الهندسية، مرجعا الفضل بذلك لسلسة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة للتواصل مع الجهات ذات العلاقة للوصول لهؤلاء الطلبة وتسويق برامج الجامعة المختلفة، مما سهل عملية قبولهم.

كما وشدد على استمرار العمل بتهيئة كافة الظروف الملائمة لتمكين هؤلاء الطلبة، من إكمال مسيرتهم العلمية بنجاح و بما يلبي طموحاتهم ورغباتهم.

وعلى هامش اللقاء، أعلنت مساعد العميد للشؤون الطلابية / منسقة هذه الفعالية الدكتورة يسرى عبيدات، عن إنشاء مجموعة طلابية من الطلبة الأردنيين في كلية الحجاوي باسم “دليل”، إضافة إلى إنشاء صفحة لهذه المجموعة على موقع التواصل الإجتماعي- الفيسبوك.

وأضافت أن إنشاء هذه الصفحة جاء بهدف زيادة التواصل والتفاعل ما بين الطلبة و مساعدة زملائهم الطلبة الوافدين، للتخفيف من شعورهم بالغربة وتقديم الخدمات اللازمة لهم والإجابة على تساؤلاتهم، بما يُسهل انخراطهم في المجتمع الأردني ومساعدتهم على التكيف بشكل أسرع والتعرف على الجامعة ومحيطها وكل ما يلزم خلال فترة دراستهم في المملكة.

واشتمل اللقاء الذي تولى إدارته الطالب أحمد الرفاعي من قسم الهندسة الطبية، على فقرات تعريفية بالجامعة ومرافقها ومحيطها ونظام التسجيل فيها ومعادلة المساقات والمواقع الإلكترونية والمنصات المختلفة للتدريس والامتحانات، وكذلك الإجابة على تساؤلات الطلبة.

كما و تضمن اللقاء التعريف بالأنشطة والمجموعات الطلابية، وغيرها من الفقرات الترفيهية المتنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى