Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

التنمية: مشاركة فاعلة بالتمرين الوطني الشامل “درب الأمان” مع المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات

الملف الاخباري : شاركة وزارة التنمية الاجتماعية بالتمرين الوطني الشامل درب الأمان الذي تم تنفيذه خلال فترة ٧ _ اا تشرين الثاني لعام 2021 بالتعاون مع المركز الوطني للأمن وإدارة الازمات ضمن مجموعة من المؤسسات المختلفة والتي بلغ عددها 39 تنوعت ما بين المؤسسات الوطنية والأجهزة الأمنية المختلفة.

وتضمن التمرين مجموعة من الازمات والمعضلات المتزامنه التي تحاكي الواقع مثل الظروف الجوية غير الاعتيادية وانقطاع بالتيار الكهربائي وتسرب مادة الكلورين من مصنع للكلورين في الموقر واعمال إرهابية تطلبت تدخلات أمنية؛ فضلا عن أزمات مختلفة تبعت هذه المجريات في التمرين. وهدف التمرين الى الكشف عن مدى الجاهزية والاستعداد لمؤسسات الدولة المختلفة في حال وقوع أزمات لا سمح الله متزامنة والعمل على تطوير مهارات وقدرات جميع المؤسسات المشاركة في التمرين لرفع الجاهزية والاستعداد لجميع هذه المؤسسات بالتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف لكل مؤسسة.

واشمتلت مشاركة الوزارة من خلال فريق عمل اعد لهذه الغاية في الوزارة المركز والميدان اتسم بالتعاون والتنسيق بين جميع فرق عمل الوزارة وتفعيل غرف العمليات التابعة للوزارة ودور فريق إدارة الازمات والكوارث الخاص بالوزارة باعلان حالة الطوارئ والتأهب والاستعداد للعمل على تقديم افضل الخدمات في جميع المحافظات.

وتمثل الدور الرئيسي والحيوي للوزارة بتوفير الأماكن الإيوائية خلال وقوع الازمات وفي التمرين الافتراضي تم تأمين عدد من السياح الذين تم اخلاؤهم بمجريات التمرين ونزول فرق عمل الوزارة للميدان لتوزيع المساعدات والاغاثات المختلفة والمتزامنه ابتداء من محافظات الجنوب وامتداد لمحافظات الوسط ووصولا إلى محافظات الشمال.

وتميز اداء الوزارة في هذا التمرين بالشكر والثناء من قبل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وخاصة فرق الدعم النفسي التابعة للوزارة والتي تمكنت من الوصول إلى التجمعات السكانية الصغيرة مقدمة خدماتها بتميز بالتنسيق مع فريق عمل الوزارة المركز وايضا الميدان الذي شكل دورا رائعا ومتميزا ينم عن وجود كوادر متدربة قادرة على القيام بمهامها على أكمل وجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى