اخبار الاردن

التعليم العالي : طرح 554 تخصص هذا العام من ضمنها 20 تخصصاً جديداً تم إستحداثها لأول مرة

التعليم العالي : ضرورة التعرف على التخصصات المطروحة ومجال عملها والراكد والمشبع منها قبل تقديم الطلب

الملف الاخباري : قال الناطق الإعلامي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب إنه سيتم طرح 554 تخصص هذا العام من ضمنها 20 تخصصاً جديداً تم إستحداثها لأول مرة.

وأكد الخطيب في حدث لإذاعة الامن العام ” أمن إف إم ” على ضرورة التعرف على هذه التخصصات المطروحة ومجال عملها والراكد والمشبع منها قبل تقديم الطلب.

وبين الخطيب أنه سيتم الاعلان عن بدء عملية تقديم طلبات القبول الموحد للجامعات الرسمية من خلال وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي خلال ال48 ساعة القادمة .

وأكد الخطيب أن المدة المسموحة للتقديم لن تقل عن 10 أيام بهدف التعرف على طبيعة هذه التخصصات ومجال عملها ورسومها الدراسية.

وأشار الخطيب الى أن عملية التقديم الكترونية من خلال الموقع الالكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد داعيا الطلبة حال الإعلان عن بدء عملية التقديم ضرورة الدخول على موقع القبول الموحد وتقديم الطلب وتخزينه ثم التوجه إلى إحدى قنوات الدفع التي تقدم خدمة الدفع الإلكتروني (مكاتب البريد الأردني المحافظ الإلكترونية جميع بنوك المملكة محلات الصرافة المعتمدة أكشاك إي فواتيركم) لدفع رسم تقديم الطلب وقيمته ” 15 ” ديناراً حيث سيكون رقم الدفع الإلكتروني هو الرقم الوطني للطالب.

وقال الخطيب ان مجلس التعليم العالي لم يأخذ حتى الآن قرار بتحديد الأعداد المقررة للقبول متوقعاً مع إنخفاض معدلات الثانوية العامة ينعكس ايجاباً على الحدود الدنيا على معدلات القبول التنافسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى