Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
وفيات

البطلة البارا أولمبية الأردنية مها البرغوثي في ذمة الله

الملف الإخباري- انتقلت الى رحمة الله تعالى اليوم البطلة الاولمبية والأمين العام للجنة البارا أولمبية  مها البرغوثي متأثره بمرض عضال، وسيشيع جثمانها غدا الأربعاء من مركز الحسين للسرطان.

والبرغوثي لاعبة كرة طاولة أردنية من ذوي الاحتياجات الخاصة، والدها لطفي الزعيم عميد متقاعد من القوات المسلحة الأردنية وعضو مجلس النواب الأردني الرابع عشر.

أُصيبت البرغوثي منذ ولادتها بمرض شلل الأطفال، بدأت ممارسة رياضة كرة الطاولة في المنزل، على سبيل الهواية مع أصدقائها وإخوانها، حيث قالت بهذا الصدد «على الرغم من أن الناس دائما لا يقتنعون بأن المعوق يمكن أن يلعب الرياضة، غير أنني أقدمت على ذلك»، مبينةً أنها عندما بلغت السابعة عشرة من عمرها، توجهت إلى الاتحاد الأردني لكرة الطاولة، غير أن الاتحاد أصر عليها أن تكون لاعبة «جري» على كرسي متحرك، وليس لاعبة طاولة، ما جعلها تنضم إلى لعبة الجري، وتجعل من كرة الطاولة هواية دائمة لها.بدأت رياضة ألعاب القوى وتنس الطاولة في عام 1984، أحرزت الميدالية الذهبية في بطولة ألعاب القوى في بريطانيا عام 1986، وقد حققت رقماً قياسياً عالمياً للأردن بفوزها في سباق 200 متر على الكراسي بزمن 32.26 في البطولة الدولية التي أقيمت في ألمانيا عام 1995، كما فازت بالميدالية البرونزية في أولمبياد أثينا 2004 في زوجي كرة الطاولة.

وقد ختمت البرغوثي مشوراها الرياضي بعد 30 عاماً وحملت رقما قياسيا في عدد المشاركات بدورات الألعاب البارالمبية بـ7 دورات، توجت خلالهم بالذهبية ضمن منافسات فردي كرة الطاولة في بارالمبيك سيدني عام 2000، فضلا عن 105 ميدالية متنوعة في العديد من المنافسات المحلية والعربية والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى