Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البراري يفتتح مهرجان الرمثا التاسع عشر

الملف الإخباري- مي جادالله- مندوباً عن وزيرة الثقافة افتتح الأمين العام لوزارة الثقافة الأستاذ هزاع البراري يوم أمس مهرجان الرمثا الثقافي التاسع عشر للشعر العربي الذي ينظمه منتدى الرمثا الثقافي ممثلاً بالأستاذ محمد مرشد الزعبي مدير المهرجان، وبالتعاون مع وزارة الثقافة ضمن فعاليات إربد العاصمة العربية للثقافة للعام ٢٠٢٢. في قاعة نقابة المهندسين فرع الرمثا. بحضور رسمي ونوعية مميز.

رئيس منتدى الرمثا/مدير المهرجان الزعبي رحب بالحضور وتحدث عن المهرجان ودوراته المتعاقبة والتي بلغت ١٩ دورة، كما تحدث عن أسس بناء المهرجان واستمراريته،وثمن جهود كل من ساهم ويساهم في استمرارية نجاح المهرجان.

أما البراري فقد تحدث عن الواقع الثقافي في الأردن بشكل عام، والمثابرة بشكل خاص التي تعتبر ظاهرة ثقافية مميزة بمنتوجها الأدبي والفني المستمر طوال العام.

قدم الدكتور خالد مياس الشعراء الذين شاركوا بقراءات شعرية في الأمسية.
شارك في الأمسية كل من:ريم قيس كبة/العراق، د.محمد عويد الزعبي/الأردن، د.محمود بن مبارك السليمي/عمان، ميرفت علي/سوريا وهدى أبلان/اليمن.

وفي الختام قام البراري بتكريم المشاركين بدروع المهرجان.

وتستمر فعاليات المهرجان حتى يوم الخميس وفق البرنامج التالي:
اليوم الأحد في اربد/بيت عرار.
الإثنين في أم قيس/المنطقة الأثرية.
الثلاثاء في عمان/بيت الثقافة والفنون.
الأربعاء في الحصن/مركز الحصن الثقافي.
الخميس في السلط(زي) منتدى زي الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى