Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول ” إدارة النحل في فصل الخريف “

الملف الاخباري : نظم نظم المركز الوطني للبحوث الزراعية من خلال مركز الرمثا للبحوث الزراعية ورشة عمل حول ” إدارة النحل في فصل الخريف” بالتعاون مع الشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه، ضمن مشروع الصحراء الذكية لعدد من النحالين و المهندسين الزراعيين والجمعيات التعاونية في المفرق والرمثا وذلك للإطلاع المشاركين على أهمية تربية النحل في فصل الخريف، إضافة إلى الاطلاع على الدراسات البحثية التي أجريت في المركز الوطني على الية تغذية النحل ، من خلال توظيف مخرجات البحث العلمي.

ومن جانبه ثمن المهندس سمير سليمان منسق التدريب في الشبكة الإسلامية دور المركز الوطني في توعية وتأهيل النحالين والمهندسين الزراعيين والجمعيات على العمليات الزراعية المُثلى في قطاع نحل العسل.
وقال المهندس يحيى بني خلف أن المركز الوطني للبحوث الزراعية دائب على توظيف مخرجات البحث العلمي وتسخير الإمكانات والأعمال البحثية والمخبرية خدمة للقطاع الزراعي من خلال إيجاد حلول للتحديات التي تواجه قطاع النحل للخروج بمنتج صحي وأمن يعود بمردود اقتصادي جيد على أسر المزارعين.
وخلال الورشة قدم رئيس محطة مرو للبحوث الزراعية المهندس أحمد البطاينة محاضرة عن اهم الممارسات والعمليات الزراعية في حقول النحل من تغذية وسلوك للنحل والتحديات التي تواجه قطاع النحل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى