Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير المياه يلتقي السفير الهولندي

الملف الاخباري : بحث وزير المياه والري المهندس رائد أبو السعود مع السفير الهولندي لدّى المملكة هاري فيرفاي اليوم الخميس بحضور امين عام سلطة المياه المهندس وائل الدويري ونائب رئيس البعثة السيد بيير دي فريس ومستشار أعلى لشؤون المياه الدكتورة تسنيم الحياصات أوجه التعاون بين البلدين واستكمال البرامج والمشاريع التي تنفذ بين الجانبين وآلية تعزيزها والإسراع بإنجازها.

واستعرض أبو السعود التحديات التي تواجه القطاع المائي مبيناً أن الأردن بالرغم من الجهود الكبيرة التي تبناها في مجال تعزيز الموارد المائية المتاحة إلا أن التغييرات المناخية وازدياد الطلب نتيجة الزيادة السكانية وتواجد مئات الآلاف من اللاجئين يفاقم من اتساع الفجوة بين الطلب والمتاح.

وبين وزير المياه والري تجارب الأردن في إدارة المياه المتكاملة لمصادر المياه، وخفض فاقد المياه، وإعادة استخدام المياه المعالجة وتبني برامج متكاملة لكفاءة الطاقة لخفض فاتورة الطاقة، إضافة إلى مشاريع تمثل حلًا على المدى الطويل لمشكلة المياه في المملكة كالناقل الوطني.

من جانبه، قال السفيرالهولندي إن الأردن وهولندا تربطهما علاقات صداقة متينة وتاريخية قائمة على الاحترام المتبادل .

وأكد أن هولندا مهتمة بدعم قطاع المياه في الأردن لتمكينه من تجاوز الظروف الحرجة خاصة في ظل التغيرات المناخية مبديًا اهتمام الجانب الهولندي بتقديم جميع أشكال الدعم لإنجاح مشاريع الأردن المائية الريادية والاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى