Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعةجدارا والمركز الجغرافي الملكي يوقعان مذكرة تفاهم

الملف الإخباري- أبرم المركز الجغرافي الملكي الأردني وجامعة جدارا اليوم الإثنين في مقر المركز الجغرافي الملكي مذكرة تفاهم ، تهدف إلى تعزيز أوجه التعاون في مجالات التدريب ببرامج العلوم المساحية ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد.

ووقع المذكرة عن المركزالجغرافي الملكي المدير العام عطوفة العميد المهندس معمر كامل حدادين وعن جامعة جدارا رئيس الجامعة عطوفة الأستـاذ الدكتـور حابس حتامله الزبون ، وبحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين .

وتضمنت المذكرة عقد دورات وبرامج تدريبية من المركز لطلبة الجامعة بهدف تنمية وبناء قدراتهم في مجالات الأعمال المساحية ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد التي تقع ضمن اختصاصه.

كما وتنص على تزويد المركز للجامعة بالمادة التدريبية للدورات المنعقدة وبرامجها قبل البدء بالدورة، وتوفيرمدربين مؤهلين من ذوي الخبرة والكفاءة العالية لغايات الإعتماد، بالإضافة الى تشاركية الجامعة مع المركز باجراء التقييم النهائي للمشاركين بالبرامج التدريبية.

وبين العميد الحدادين بعد ترحيبه برئيس جامعة جدارا والوفد المرافق له أهمية التشاركية مع مختلف المؤسسات الوطنية خاصة القطاع التعليمي، ودور المركز في رفد الجامعات بكافة أشكال المساندة والخبرة وتدريب الفنيين في مجال العلوم المساحية والخرائط وأنظمة المعلومات الجغرافية وتقنيات الاستشعار عن بعد، لافتا الى ان هذا التعاون يعد الأول مع جامعة جدارا التى تحظى بالسمعة العلمية المتميزة، ومؤكداعلى جاهزية المركز لتقديم كافة امكانياته التي من شأنها تطوير أساليب التعليم والتدريب ونشر المعرفة بما يخدم الجامعة لتمكين الطلبة وصقل مهاراتهم وقدراتهم من خلال البرامج التدريبية المشتركة.

من جانبه قال الزبون أنّ المذكرة تأتي من حرص الجامعة على دعم وتوطيد الشراكة الاستراتيجية القائمة ما بين الجامعة والمؤسسات الوطنية سواء القطاع العام أو الخاص، وعبّر كذلك عن سعادته بتوقيع المذكرة مع المركز الجغرافي الملكي، مشيدا بدوره واسهاماته في دعم مسيرة التعليم العالي الأردني.

 كما ونقل الزبون تحيات رئيس هيئة مديري جامعة جدارا ومديرها العام عطوفة الدكتور شكري المراشده لمدير وأسرة المركز الجغرافي الملكي، مرحبآ بهذه التشاركية بين جامعة جدارا والمركز الجغرافي الملكي، مضيفآ إن جامعة جدارا مهتمة بتعزيز روابط التعاون العلمي والعملي مع المركز الجغرافي نظرآ لمكانته العلمية المتقدمة وسمعته الدولية المتميزة، مؤكدآ على دمج المجالات الأكاديمية بالتدريب العملي من خلال تبادل الخبرات والمعارف والمهارات العلمية والعملية لدى الجانبين،وإجراء البحوث المشتركة وإتاحة فرصة التدريب العملي لطلبة الجامعة في المركز الجغرافي الملكي .

وأكد الزبون على أهمية الشراكة مع المركز خصوصاً فيما يتعلق بإمكانية عمل برنامج بكالوريوس في المستقبل خاص بالتصوير الجوي والأنظمة الجغرافية والمساحية.

كما وهنأ الزبون وحدادين صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعزز عبدالله الثاني إبن الحسين المفدى بمناسبة عيد ميلاده الميمون، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ جلالته وسمو ولي عهده، وأن يديم على وطننا الحبيب وشعبنا الأبي نعمة الأمن والأمان.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم من جامعة جدارا عميد كلية الآداب واللغات الأستاذ الدكتور إحسان الرباعي والمستشار القانوني للجامعة الدكتور نصر بلعاوي ومدير مركز اللغات الدكتور لقمان الربابعة ومساعد الرئيس للعلاقات العامة وليد حلوش.

وفي نهاية اللقاء تبادل الزبون وحدادين الدروع التكريمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى