Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

عبيدات يستقبل رئيس جامعة هارفارد الأمريكية والوفد المرافق

الملف الاخباري : في زيارة هي الأولى للجامعة، استقبل رئيس الجامعة الأردنية الدكتور نذير عبيدات اليوم الأحد رئيس جامعة هارفادر الأمريكية الدكتور لورانس باكو والوفد الأكاديمي المرافق له، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور عدنان بدران.

وضم الوفد نائب رئيس جامعة هارفارد للشؤون العامة الدكتور بول أندرو، ونائب الرئيس لشؤون الخريجين والتطوير الدكتور برايان لي، ومديرة الشراكة المجتمعية أديل فلييت باكو، ومسؤول العلاقات الدولية الدكتور مارك شوارتز، ونائب الرئيس المشارك المديرة التنفيذيّة لجمعية خريجي هارفارد سارة كارمون.

وتهدف الزيارة إلى التعرف عن قرب على الجامعة الأردنية بوصفها أول وأقدم مؤسسة للتعليم العالي في الأردن، والتشاور حول فرص التعاون الأكاديمي بين الجانبين في مجالات عديدة ذُكر منها تبادل الطلبة والأكاديميين وايفاد طلبة لاستكمال الدراسات العليا والبحث العلمي.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره نائب رئيس الجامعة الأردنيّة لشؤون الكليات العلمية الدكتور أشرف أبو كركي ومديرة وحدة الشؤون الدولية الدكتورة هديل ياسين ومدير وحدة الإعلام والعلاقات العامة والإذاعة الدكتور محمد واصف، تحديد ملامح التعاون المستقبلي بين الطرفين.

وأشار عبيدات في حديثه إلى أن الجامعة تعمل حاليًّا على تطوير عديد من برامجها، آخذة بعين الاعتبار قابلية الطلبة للتوظيف مع التركيز على المهارات والمعرفة والسمات الشخصية التي تؤهلهم للنجاح في حياتهم العملية، والسعي لردم الهوّة بين الأكاديميا والصناعة، ورفع مخرجات البحث العلمي.

وعلى هامش اللقاء، زار الوفد برفقة رئيس الجامعة ورئيس مجلس أمنائها، مكتبة الجامعة، وجال أفراده في مرافقها، والتقوا بعدد من الطلبة في الزاوية الأمريكية الموطّنة في الجامعة، حيث شارك الطلبة الوفد النقاش الدائر بينهم حول التلوث البيئي والتغير المناخي ودور الأجيال الحالية في الحد من آثارها، ليزور الوفد أخيرًا متحفي الحياة الشعبية والآثار الكائنين في حرم الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى