Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

اختتام فعاليات الدورة ١١٥ للمجلس الدولي للزيتون

الملف الاخباري : بحضور دولي واسع وصل الى ٤٦ دولة وعدد من المنظمات الدولية والسفراء والخبراء المحليين والدولييين اختتم وزير الزراعة ورئيس المجلس الدولي للزيتون المهندس خالد الحنيفات اليوم في عمان فعاليات الدورة ١١٥ للمجلس الدولي للزيتون وذلك من خلال الندوة علمية دولية نظمتها وزارة الزراعة تضمن عدد كبير من المواضيع المهمه ذات العلاقة والاختصاص في مجال تكنولوجيا الزيتون وزيت الزيتون حيث تم مناقشة عدد من المواضيع عبر خبراء محليين ودوليين معتمدين على لائحة المجلس الدولي للزيتون.

حيث ثمن الحنيفات المشاركة الواسعة والهامه ومدى سعادة الاردن لهذه الاستضافة وموقع الرئاسة للمجلس الدولي للزيتون وأشار الحنيفات للجهود التي بذلت من قبل كوادر وزارة الزراعه والتي عملت خلال اسابيع على تنظيم وتنفيذ اكثر من حدث دولي كان الأول قبل ايام وهو المنتدى العالمي التاسع للأرض والذي شارك فيه ٨٠٠ مشارك من ٧٦ دولة وعدد من المنظمات الدولية والخبراء وها هي الوزارة وبعد ايام قليلة عملت على تنظيم الدورة ١١٥ للمجلس الدولي للزيتون وبحضور دولي ومحلي كبير .

وأضاف الحنيفات ان الاردن مهتم لكل يدعم الجهد العالمي في خدمة القطاع الزراعي وتحقيق الامن الغذائي وتبادل الخبرات والتعاون والتشاركية التي تخدم البشرية خاصة في ظل المتغيرات العالمية والاقليمة والازمات الممتدة وضرورة التكاتف ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تخدمنا جميعا .

وبين الحنيفات ان قطاع الزيتون من اهم القطاعات في الاردن والاقليم وقد تكون في العالم وتلعب دورا بارزا في سلم الامن الغذائي وايضا الغطاء الأخضر والبعد البيئي الناتج عن هذه الزراعة الهامه وفي هذا الاطار سنعمل ومن خلال موقع الاردن في المجلس على متابعة التعاون في تنفيذ مخرجات الندوات العلمية واجتماعات المجلس .

ومن جانبه ثمن المدير التنفيذي للمجلس الدولي للزيتون عبداللطيف غديرة الجهود التي بذلت من قبل وزارة الزراعه والحكومة الاردنية في إنجاح هذه الدورة واخراجها بهذه الصورة المميزة والنتائج الهامه للدورة ١١٥ وهذا ساعد في توجه عدد كبير من الدول للتقدم للانضمام للمجلس .

وأضاف غديرة ان الوزارة استطاعت في وقت قليل تنظيم اكثر من حدث دولي وبمخرجات مهمه تخدم التعاون الدولي والتشاركية في خدمة القطاع الزراعي والبيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى