Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين “المجلس الأعلى” ووزارة الأشغال العامة والإسكان

الملف الاخباري : وقع المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، في مبنى الوزارة وذلك بهدف اكساب المهندسين حديثي التخرج والمتدربين في الوزارة المهارات الفنية اللازمة؛ لتطبيق كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة.

وتهدف المذكرة الى إشراك المهندسين الموفدين للتدريب في المسوحات والكشوفات الميدانية التي ينفذها المجلس لتهيئة المباني والمرافق العامة.

ووقع الإتفاقية عن المجلس سمو الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعن الوزارة وزير الأشغال المهندس يحيى الكسبي.

وأشاد سموه بالعلاقة التشاركية بين المجلس والوزارة، معرباً عن استعداد المجلس الى الإستمرار في تقديم الدعم الفني اللازم للمهندسين الموفدين للتدريب من قبل الوزارة، مما يساهم في صقل مهاراتهم بمتطلبات امكانية الوصول اللازمة لضمان حق الأشخاص ذوي الإعاقة في الحركة والتنقل بحرية واستقلالية والحد من العوائق التي تواجههم، وذلك من خلال خلق جيل من المهندسين واعي ومدرك لأهمية تنفيذ المشاريع القادمة وفقا لأفضل المواصفات الفنية والهندسية الواردة في كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشار سموه إلى الزامية تطبيق بنود وأحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم (20) لسنة 2017، والتي تضمنت نصوصا تطرقت لإمكانية الوصول بمعناها الشامل، مع مراعاة كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة في جميع المشاريع قيد التنفيذ ووضعها موضع التطبيق.

من جهته، قال وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، إن الوزارة وايمانا منها بدورها المجتمعي تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة ستقوم بصقل خبرات المهندسين المتدربين؛ لتطبيق كودة متطلبات البناء للأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد، أن الوزارة لن تتوانى عن تقديم الدعم اللازم والاسناد للمجلس الاعلى لذوي الاعاقة من خلال تهيئة البنية التحتية التي تراعي احتياجاتهم، مشددا على استعداد الوزارة لتعزيز افاق التعاون مع المجلس مستقبلا بما يساهم في دعم الأهداف السامية التي يعنى بها.

وثمن الكسبي الجهود التي يبذلها سمو الامير مرعد بن رعد بن زيد في دعم الاشخاص ذوي الاعاقة وتاهيل كل المتطلبات لهم بما يتناسب معهم وينعكس عليهم بشكل ايجابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى