Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن وروسيا توقعان برنامجا للتعاون في مجالات الثقافة والعلوم والتعليم للأعوام(2021-2023)

الملف الاخباري : وقع وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف محمود الشمالي على برنامج التعاون في مجالات الثقافة والعلوم والتعليم للأعوام (2021-2023) بحضور السفير الروسي لدى المملكة غليب ديسياتنيكوف .

وكان وزير العلوم والتعليم العالي الروسي وقع على البرنامج في وقت سابق وتم اليوم استكمال التوقيع من قبل الجانب الأردني.

واكد الشمالي خلال توقيع البرنامج اهتمام الأردن بتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري في مختلف المجالات وتعظيم الاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

كما تم التأكيد على أهمية تذليل كافة الصعوبات التي تواجه حركة التجارة البينية بين البلدين والعمل على إيجاد السبل والوسائل للارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين.

و بحث الشمالي والسفير الروسي إمكانية عقد أعمال الدورة السادسة للجنة الأردنية – الروسية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والفني التي يرأسها عن الجانب الأردني وزير الصناعة والتجارة والتموين في أقرب فرصة ممكنة حيث تعذر عقد اجتماعات اللجنة التي كانت مقرره الشهر الجاري بسبب جائحة كورونا وتداعياتها.

وبلغت الصادرات الأردنية الى روسيا في عام 2020 نحو 2.56 مليون دولار مسجلة بذلك انخفاضاً بنسبة 9.33% بينما بلغت قيمة الواردات من السوق الروسي 207.4 مليون دولار بتراجع 11.81% مقارنة بالعام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى