Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الأردن على موعد مع عواصف ثلجية نهاية الشهر الحالي

الملف الاخباري : يتوقع أن تتأثر بلاد الشام (الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان) بعدة حالات جوية خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

 وبحسب توقعات المركز العربي للمناخ، تبدأ اضطرابات جوية بالتأثير على المنطقة تولد أجواء غير مستقرة بدءا من يوم غد الثلاثاء، ثم تستقر الأجواء حتى بداية الثلث الثاني من الشهر لتشهد البلاد في فترة الاستقرار هذه زيارة للرياح الشرقية الباردة والتي ستتحول لتصبح من أصل سيبيري قبيل انتصاف الشهر الحالي.

وفيما يتعلق بما بعد منتصف الشهر، فمن المتوقع أن يحدث انقلاب على المنظومة الجوية بالكامل، ليبدأ مرتفع جوي بالسيطرة على غرب القارة الأوروبية بشكل تدريجي، ما سيساهم بتقدم رياح باردة صوب المنطقة عبر وسط المتوسط صوب الشرق، قد تكون على شكل قطع بارد سيساهم في تشكل منخفض جوي ماطر بغزارة على المنطقة.

وخلال النصف الأول من الثلث الأخير من كانون الأول (ديسمبر) الحالي، من المتوقع أن تصل الرياح القطبية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط قادمة عبر شرق أوروبا ليتشكل منخفض جوي من أصل قطبي يؤثر على المنطقة، على أن يتبع النزول البارد المشار إليه أعلاه فترة باردة قد يصاحبها حدوث الصقيع والانجماد في المنطقة حتى نهاية السنة.

ومع بداية العام الجديد، وخلال الأسبوع الأول من شهر كانون الثاني (يناير) المقبل، من المتوقع أن تتقدم رياح باردة من أصل قطبي عبر شرق أوروبا صوب المنطقة ليتشكل على إثرها منخفض بارد قد يكون من أصل قطبي.

وبناء على ذلك، فإن النصف الأول من كانون الأول (ديسمبر) الحالي سيسجل درجات حرارة حول إلى أعلى من المعدلات العامة، وكميات أمطار أقل من المعدلات العامة، أما النصف الثاني من الشهر الحالي، فسوف سيسجل درجات حرارة حول إلى أقل من المعدلات العامة، وكميات أمطار حول إلى أعلى من المعدلات العامة.

وبذلك، فإن معدلات الأمطار حول المعدل، ودرجات الحرارة حول المعدل، أما فرصة حدوث العواصف الثلجية فهي ما بين المتوسطة والمرتفعة خلال الثلث الأخير من الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى