Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
عربي ودولي

اسرائيل تختبر جهاز لايزر لإسقاط الطائرات المسيرة

الملف الاخباري : أعلن مسؤولون عسكريون اسرائيليون الإثنين ان اسرائيل استخدمت في سلسلة من الاختبارات جهاز لايزر محمولًا جوًا لإسقاط طائرات مسيرة، واصفين ذلك ب”علامة فارقة” لتحديث الأنظمة الدفاعية الموجودة اصلا.

وقال رئيس وحدة البحث والتطوير في وزارة الحرب الاسرائيلية يانيف روتم، إنه خلال الاختبارات التي أجريت “خلال الأسبوع الماضي” نجح نموذج أولي لنظام اللايزر العالي الطاقة المحمول على متن طائرة مدنية صغيرة “في اعتراض العديد من الطائرات بدون طيار”.

واضاف روتم ان “النظام يمكن أن يسقط أي جسم طائر بما في ذلك طائرات مسيرة وقذائف مدفعية وصواريخ بالستية”، مبديا أمله “في الحصول على نموذج أولي صالح للعمل في غضون ثلاث إلى أربع سنوات”.

ولم يتسن التحقق من هذه المعلومات حتى الان.

وأظهر مقطع فيديو نشره الاحتلال الإسرائيلي نظام لايزر موجودا على متن طائرة صغيرة يوجه شعاعًا من الطاقة نحو طائرة بدون طيار، ويبدو أنه يحدث فيها ثقبا ويضرم فيها النيران.

واوضح روتم ان الاختبارات شهدت قيام أجهزة الليزر المحمولة جواً باعتراض الطائرات بدون طيار من مسافة كيلومتر واحد (3280 قدمًا)، ويقول المطورون انه بمجرد تشغيلها يمكن أن تصل إلى أهداف على بعد 20 كيلومترًا (12 ميلًا).

واكد للصحافيين إن اللايزر يستخدم تقنيات الدفاع الجوي الإسرائيلية الحالية لتعقب هدفه ومحاصرته قبل إطلاق شعاع لايزر بقوة 100 كيلوواط من شأنه أن يسقطه.

وبحسب المطورين، فإن النظام المحمول جواً يمتاز بالقدرة على العمل على ارتفاعات عالية وفوق السحب، مما قد يضعف تشغيل اللايزر الأرضي، وفي الاختبارات الأخيرة تم اسقاط طائرات بدون طيار تحلق على ارتفاع 3000 قدم (900 متر).

وسيتم استخدام اللايزر جنبًا إلى جنب مع نظام القبة الحديدية القصير المدى، بالإضافة إلى منظومة الدفاع الجوي الصاروخية “مقلاع داود” المتوسطة المدى، ونظام “حيتس” او “السهم” الدفاعي المضاد للصواريخ البالستية على ارتفاع أعلى.
– أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى