Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

جامعة جرش توقع مذكرة تفاهم مشتركة مع بورصة عمان

الملف الإخباري- وقعت في جامعة جرش اليوم مذكرة تفاهم مشتركة مع بورصة عمان المساهمة العامة المحدودة وذلك لتطوير النشاطات التعاونية في المجالات الأكاديمية والمهنية ذات الاهتمام المشترك، لغايات إجراء مشاريع بحثية مشتركة في مجال البورصة والتداول وسوق رأس المال، والاستعانة بخبرات وإمكانيات كوادر بورصة عمان لعقد يوم مفتوح وورش عمل تدريبية ومحاضرات في المجالات المتعلقة بسوق رأس المال بما في ذلك صناعة الأوراق المالية وطرحها وتداولها ومؤسسات السوق وشركات الخدمات المالية.

              وقعها من جانب الجامعة رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور زياد ربيع نيابة عن رئيسها الأستاذ الدكتور يوسف أبو العدوس، بحضور نائب الرئيس للكليات العلمية الأستاذ الدكتور أحمد الحوامدة، وعن جانب بورصة عمان وقعها المدير التنفذي مازن الوظائفي.

وتضمنت بنود الإتفاقية عقد ورش تدريبية لطلبة الجامعة حول أنظمة تداول الأوراق المالية بهدف التعرف على آليات وقواعد التداول المطبقة في بورصة عمان، وكيفية استخدام شاشات التداول بما يزيد من كفاءة طلبة الجامعة، وتحسين فرصهم الوظيفية.

 واتفق الطرفان على طرح فصل خاص بسوق رأس المال الأردني والتداول في بورصة عمان ضمن مساقات كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في جامعة جرش، والعمل على تفعيله من خلال مختبر المحاكاة لدى الجامعة، والتعاون في مجال نشر التوعية وثقافة الاستثمار في الأوراق المالية في المجتمع المحلي، وتبادل المطبوعات والكتب والدوريات ونتائج البحوث العلمية الصادرة عن كلا الجانبين، وعقد دورات تدريبية وورش عمل لموظفي بورصة عمان لدى جامعة جرش في مجالات المحاسبة والتدقيق والرقابة المالية والتحليل المالي.

وأعرب الدكتور ربيع عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تهدف إلى تدريب عدد من طلبة الجامعة لدى بورصة عمان وذلك بغرض الاستفادة من خبرات ومعارف كوادرها، مؤكدًا أن جامعة جرش تسعى إى التشبيك مع مختلف مؤسسات المجتمع في جميع المجالات تحقيقًا لرسالتها الرامية إلى المساهمة في بناء مجتمع المعرفة وتطويره من خلال إيجاد بيئة جامعية وشراكة مجتمعية محفزة للابداع وحرية الفكر والتعبير، ومواكبة التطورات التقنية في مجال التعليم، ورفد المجتمع بما يحتاج من موارد بشرية مؤهلة وملائمة لاحتياجات سوق العمل.

وقدم الدكتور الحوامدة نبذة عن نشأة جامعة جرش، والنهج الذي تتبعه في كافة الوسائل لتعزيز وتطوير شراكاتها مع المؤسسات الوطنية، لافتًا إلى ما حققته الجامعة من انجازات علمية على الصعيدين الوطني والاقليمي، مبديًا استعداد الجامعة للتعاون مع بورصة عمان في شتى المجالات.

من جانبه أشاد الوظائفي بدور جامعة جرش الرائد في المجتمع وما تحققه من إضافة نوعية في توفير كفاءات علمية سواء في المجال الاقتصادي، والإجتماعي، والانساني، والعلمي، والمعرفي، مؤكدًا أن بورصة عمان تهدف إلى نشر ثقافة الاستثمار وتنمية المعرفة المتعلقة بالأسواق المالية والخدمات التي تقدمها الشركة، وتسعى إلى الانفتاح والتشاور مع الشركاء الاستراتجيين وتلقي الآراء حول الخدمات المقدمة وأخذها بعين الاعتبار وصولاً إلى خدمات متميزة.

وعقب توقيع الاتفاقية تم تبادل الدروع بين الجانبين، والتي حضرها من جانب الجامعة عميد كلية الأعمال الدكتور حمزة الحوامدة، وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور هيثم حجازي، ورئيس قسم العلوم المالية والمصرفية الدكتور محمد العفيف، ومديرة العلاقات العامة نسرين أبو عاشور، ومن جانب بورصة عمان مدير دائرة الاتصال والإعلام أمجد القضاة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى