Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
منوعات

ارتفاع في أسعار البن بعد موجة صقيع تتلف محصوله في البرازيل

الملف الاخباري : ارتفعت أسعار العقود الآجلة للبن العربي “أربيكا” يوم الإثنين (26 يوليو) إلى مستوى قياسي جديد لتواصل صعودها وتصل إلى أعلى مستوى لها خلال أكثر من ست سنوات ونصف، في الوقت الذي تواجه فيه البرازيل موجات صقيع للأسبوع الثاني على التوالي، تهدد محاصيل البن في أكبر بلد مُنتج للبن في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن تقرير لشركة جودي جانيس للاستشارات القول إن سعر هذا البن المفضل للمقاهي الشهيرة زاد بأكثر من 30% خلال أسبوع ومن المنتظر أن يزيد إلى 3 دولارات للرطل، مشيرة إلى أن آخر مرة تجاوز فيها سعر هذا البن مستوى 3 دولارات كان في 2011.

جاء هذا الارتفاع في أسعار البن بعد موجات الصقيع ضربت على نحو غير معتاد المناطق الزراعية في البرازيل الأسبوع الماضي مما ألحق أضراراً بالغة في أشجار البن الحساسة للتغير في الحرارة، إذ حدث الصقيع المفاجئ في صباح يوم الجمعة (20 يوليو)، وفقًا لمعهد الأرصاد الجوية البرازيلي (Inmet) ، حيث انخفضت درجة حرارة في ولاية “ميناس جيرايس” إلى 1.2 درجة مئوية تحت الصفر.

وأشارت تقديرات أولية لوكالة إمدادات الغذاء التابعة للحكومة البرازيلية الأسبوع الماضي إلى أن موجات صقيع الأسبوع الماضي أثرت على منطقة تتراوح من 150 ألف إلى 200 ألف هكتار، أو حوالي 11% من إجمالي منطقة محصول البن العربي في البلاد.

وقال تجار للبن “هذه هي المرة الأولى منذ عام 1994 التي تشهد فيها البرازيل مثل هذا الطقس”، في إشارة إلى موجات الصقيع الشديدة التي حدثت في العشرين من يوليو.

وشارك المزارعون صورًا لمحاصيلهم ، حيث كانت تظهر مناطق سوداء كبيرة في الأماكن التي ينبغي أن يروا فيها بقعًا خضراء داكنة تميز أشجار البن. وقال أرتون غونسالفيس ، الذي يزرع 100 هكتار من البن في باتروسينيو بمنطقة سيرادو في ولاية ميناس جيرايس: “ربما سأضطر إلى اقتلاع حوالي 80 ألف شجرة تلفت بالكامل”.

يقدر غونسالفيس أن إنتاجه في عام 2022 سينخفض ​​إلى حوالي 1500 كيس من أصل 5500 كيس في المعتاد.

وقالت آنا كارولينا ألفيس جوميز ، محللة القهوة في اتحاد الزراعة في ولاية ميناس جيرايس ، إن الصقيع تم الإبلاغ عنه أيضًا في جنوب ميناس جيرايس وفي منطقة موغيانا في ولاية ساو باولو، مما يقلل محصول البن بشكل كبير هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى