Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

رئيس سلطة العقبة يعلن عن توقيع اتفاقية مع موانئ أبوظبي لانشاء محطة سفن سياحية في مرسى زايد

الملف الاخباري : اعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت عن توقيع “اتفاقية مبدئية” مع موانئ أبوظبي، لإنشاء محطة سفن سياحية متطورة في مرسى زايد بالعقبة، هي الاولى لموانيء ابو ظبي في المملكة الاردنية الهاشمية والأولى خارج حدود دولة الامارات العربية المتحدة.

وتهدف الاتفاقية الى تطوير محطة السفن السياحية في ميناء العقبة كبوابة رئيسية وانشاء مجموعة من الخدمات السياحية والتجارية والترفيهية لتصبح العقبة مركز جذب للمسافرين على متن السفن السياحية التي تؤم منطقة البحر الأحمر.

كما تم توقيع اتفاقية مبدئية أخرى مع موانئ أبوظبي لتطوير نظام معلومات المنظومة المينائية الالكترونية وتسهيل التواصل بين كافة مشغلي موانئ العقبة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة.

وتوظف موانئ أبوظبي خبراتها التجارية واللوجستية الواسعة مع شركة تطوير العقبة لنشر هذا النظام المتطور وتعزيز قدرات منظومة موانئ العقبة التقنية والرقمية.

ووقع الاتفاقيتان الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة الذراع المطور والاستثماري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة حسين الصفدي وذلك خلال زيارة وفد أردني رفيع المستوى إلى أبوظبي برئاسة رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس نايف البخيت.

وعبر المهندس بخيت عن سعادته في تطوير العلاقة الاردنية الاماراتية وترسيخ اخوتها بهذا التعاون مع موانئ أبوظبي التي أكدت قدرتها على دعم وتطوير القطاع البحري من خلال خططها ومشاريعها التطويرية الطموحة بإمارة أبوظبي وحول العالم.

وأوضح أن تطوير محطة السفن السياحية في العقبة يعد داعماً مهماً لنمو القطاع السياحي في المملكة والذي بدوره سيقوم بتقديم مجموعة واسعة من المرافق والخدمات وتسهيل حركة المسافرين القادمين على متن السفن السياحية من دول حوض البحر الأبيض المتوسط وأوروبا لزيارة المثلث الذهبي (البتراء – وادي رم – العقبة) الذي يعد من أهم الوجهات السياحية في الأردن، عدا عن مساهمة هذا المشروع في تطوير المنتج السياحي وتوفير فرص عمل جديدة وتعزيز دور العقبة كمركز إقليمي على البحر الاحمر.

من جهته اكد الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة حسين الصفدي عن اهمية هذا التعاون مع موانئ أبوظبي، لتحسين الأنظمة الرقمية المستخدمة لتقديم أفضل الخدمات ضمن أفضل المعايير الدولية فيما يخص منظومة التجارة وحركة الشحن والملاحة على المستويين الإقليمي والعالمي.

واضاف ان هذا التعاون من شأنه الإسهام في تقديم بيانات دقيقة لكافة الأطراف والجهات ذات العلاقة سواء من القطاع العام او الخاص.

وأعرب الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، عن سعادته بالتوقيع على هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع شركة تطوير العقبة.

وقال أن إنشاء وتشغيل محطة السفن السياحية الجديدة في مرسى زايد يعد إنجازاً كبيراً لقطاع السياحة والرحلات البحرية المتنامي في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، وهو الأول ضمن سلسلة مشاريع تطويرية نعتزم تنفيذها مستقبلاً”.

وأكد انه في إطار التزامنا بدعم تطوير القطاع البحري في المملكة سيتم توظيف خبرات موانيء ابوظبي الرقمية لنشر نظام معلومات المنظومة المينائية الرقمية في موانئ العقبة لتسريع العمليات المتعلقة بجودة الاعمال والارتقاء بمستويات التبادل التجاري في الأردن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى