Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

البحوث الزراعية يعقد اليوم العلمي لبحوث البستنة

الملف الإخباري- رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد فعاليات اليوم العالمي لمديرية بحوث البستنة بحضور الخبراء والعلماء والباحثين والأكاديميين في مجالات البستنة.

وأكد حداد باعتزازة بالإنجازات التي حققتها مديرية بحوث البستنة حيث يشكل قطاع البستنة نسبة ٧٥% من مجمل مساحة القطاع الزراعي،الامر الذي يتطلب تكاثف الجهود الوطنية لتطوير قطاع البستنة وإيجاد حلول ابتكارية للتحديات التي تواجه القطاع من خلال توظيف الإبتكار والإبداع ،وادخال تقنيات حديثة من شأنها توفير الوقت والجهد وزيادة في الإنتاج الزراعي.
واضاف حداد ان مديرية بحوث البستنة أصبحت نواة لمواجهة التحديات المناخية من خلال نشر الزراعات الاستوائية ذات الاحتياجات المائية القليلة ،وقيمة تسويقية عالية وذات قيمة مضافة على المنتج ، موكدا على اعتزازة جهود الكوادر البحثية بنشر زيت الزيتون المعمر المهراس والذي ادخل على معظم الموائد العالمية وأصبح ترند أردني من حيث الجودة والمذاق .
وثمن عميد كليه الزراعة في الجامعة الاردنية الدكتور صفوان الشياب دور المركز الوطني للبحوث الزراعية الريادي في تطوير البحث العلمي الزراعي وتمكين العاملين في القطاع والمزارعين والمهندسين على اهم الممارسات الزراعية الجيدة والتي لها دور بارز في احداث التنمية الزراعية الشاملة ،والشراكةالفاعلة مع الجامعة الاردنية في العديد من المجالات الزراعية المختلفة.
وقال وزرير الزراعة الأسبق الدكتور رضا الخوالده أن المركز الوطني أصبح مركز لتطوير البحث العلمي على مستوى الإقليم وله دور بارز في إدخال العديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا من خلال شركاء محليين ودوليين.

وأشار مدير مديرية بحوث البستنة الدكتور سلام ايوب إلى مشاريع المديرية والتي تشتمل بحوث الخضار ،بحوث الزيتون ،مشاريع قسم مابعد الحصاد ،بحوث الأشجار المثمرة ،بحوث الزراعة العضوية ،وبحوث النخيل ،والتي جميعها تشكل إضافة في زيادة الإنتاج وحلول للتحديات التي تواجه القطاع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى