Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

الجالية السورية تطلق مبادرة “وفا” في اربد

الملف الاخباري : رعى رئيس بلدية إربد الكبرى الدكتور المهندس نبيل الكوفحي مساء أمس السبت في ساحة البلدية، إطلاق “مبادرة وفا”، التي جاءت بالتعاون ما بين بلدية اربد الكبرى ومجموعة من رجال الأعمال والمثقفين وأصحاب مبادرات مجتمعية من الجالية السورية، بمناسبة اختيار مدينة اربد عاصمة للثقافة العربية بحضور عدد كبير من المثقفين والمدعوين.

وقال الكوفحي خلال إطلاق المبادرة أن القرآن الكريم واللغة العربية واللهجة الواحدة تجمع بين الشعبين الأردني والسوري وان مدينة اربد هي بيت كل الأردنيين والساكنين ولكل العرب.

وأضاف أن البلدية تولي النشاط الثقافي جل اهتمامها، وأن اختيار اربد عاصمة للثقافة العربية جعلنا أمام تحد كبير للنهوض بالدور الثقافي للبلدية، بالتشارك مع مختلف الجهات لإنجاح هذا الحدث المهم.

من جهته قال مدير مبادرة وفا مازن عبيدو أن فكرة المبادرة جاءت لرد الجميل للشعب الأردني ووفاءً وعرفاناً لقائد البلاد وحكومة الأردن وشعبها، الذي تقاسم لقمة عيشه مع اخوانه السوريين، مشيراً أن هذه المبادرة هي خدمية ثقافية تم إطلاقها اليوم بإقامة أمسية شعرية للشاعرة الدكتورة ابتسام صمادي وسيتم خلال الفترة القادمة تأهيل الدرج المحاذي للبلدية وتزيينه ببعض الرسومات، وزراعة الجزر الوسطية في شارع الهاشمي ونشاطات أخرى.

وألقت الشاعرة الدكتورة ابتسام الصمادي مجموعة من القصائد تغنت فيها بالوحدة الوطنية والحب والمودة الذي تجمع الشعبين الأردني والسوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى