اخبار الاردن

اتحاد المزارعين وقطاعات زراعية تثمن قرار تخفيض تعرفة الكهرباء

الملف الاخباري : ثمنت عدد من القطاعات الزراعية قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء خلال الثلث الأول من العام المقبل ووصفته بـ “الخطوة الإيجابية ” حيث ثمن رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة قرار الحكومة تخفيض تعرفة الكهرباء للقطاع الزراعي والتي ستدعم التنافسية للقطاع وتعتبر الاقل ضمن القطاعات وهذا سينعكس بشكل مباشر على المزارعين وعلى تنافسية التصدير ويخفف من كلف مدخلات الانتاج الزراعي وخاصة الغاء وقت الذروة وتصنيف شكل التعرفة على المنظومة المستوية في التعرفة اضافة الى التخفيض على التعرفة نفسعا .

ومن جانبه ثمن ايضا رئيس الاتحاد النوعي للدواجن فارس حمودة قرار تخفيض التعرفة على الكهرباء و يدعم تنافسية القطاع الدواجن و هي خطوة بالاتجاه الصحيح و خاصة إزالة التشوهات الموجودة فيها على القطاعات الاقتصاديةككل .

واتفق رئيس جمعية مربي الاسماك والاحياء البحرية م. محمد شاهين ان القرار الحكومي يشكل دفعه للقطاع الزراعي ودعم مباشر سيكون له الاثر على المزارعين ويشجع على الاستثمار في القطاع وخاصة قطاع الاسماك لكون فاتورة الكاقة تشكل الحمل الاكبر على المزارع والمستثمر في القطاع الزراعي وان هذا القرار يشكل خطوة ايجابية للقطاع .

واكد رئيس جمعية التمور الاردنية م. انور حداد ان القرار يشكل دافع ايجابي للتوسع في الاستثمار وزيادة في التنافسية تلبي طموح المزارع وتدعم تنافسية التصدير واضاف ان التخفيض على التعرفة وتصنيفها بشكل مستوي سينعكس على كلف الاستثمار والتشغيل في كافة القطاعات الاقتصادية وعلى اثرها سيلمس المستهلك المحلي نتائج هذا القرار ليس فقط في الأثر المباشر وانما في زيادة فرص تشغيل العماله في الاستثمارات الجديدة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى