Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إغلاق 3 مكاتب سياحية لمخالفتهم اشتراطات سياحة العبور

الملف الاخباري : أغلقت وزارة السياحة والآثار، 3 مكاتب سياحية، وأوقفت 9 مكاتب سياحية عن العمل في سياحة العبور، ووجهت إنذارات وتنبيهات ل 17 مكتبا آخر، وذلك لمخالفتهم شروط وتعليمات المشاركة في برنامج سياحة العبور، ولعدم التزامهم بالبروتوكولات الصحية الخاصة بالحجر الصحي.

وعزت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأحد، أسباب الإغلاق والأيقاف عن العمل وتوجيه الإنذرات والتنبيهات، لعدم إلتزام المكاتب السياحية بمكان إقامة المجموعات بالمنشآت، وتركهم دون مبيت ودون تأمين مكان إقامة مسبق لهم، إضافة الى عدم متابعة المجموعات خلال فترة الإقامة من قبل مندوبي المكاتب، وعدم إلتزام المندوبين بموعد استقبال المجموعات لحظة قدومهم الى المملكة.

واكدت الوزارة في بيانها، أنه سيتم إتخاذ أقصى العقوبات في حق كل مكتب من المكاتب السياحية من الذين لم يلتزموا بالشروط والتعليمات التي أصدرتها الوزارة بخصوص سياحة العبور.

واوضحت الوزارة انها قامت بالتنسيق مع إدارة الاقامة والحدود، والادارة الملكية لحماية البيئة والسياحة، والاجهزة الأمنية والجهات المعنية الأخرى، للتأكد من الإقامات وتأشيرات القادمين، اضافة الى التأكد من مكان إقامتهم في الفنادق ومدى تطبيق بروتوكولات الحجر الصحي في هذه المنشآت.

واشارت الوزارة الى أن سياحة العبور ساهمت بإرتفاع أعداد السياح القادمين الى المملكة، حيث وصلت اعداد القادمين ضمن برنامج سياحة العبور لغاية الآن قرابة ال 115 ألفاً.

ولفتت الوزارة الى أن سياحة العبور ساهمت أيضاً بإرتفاع نسب الإشغال بالفنادق بالمثلث الذهبي والعاصمة عمان، وتنشيط الحركة السياحية في العقبة، وكذلك ساهمت بتشغيل شركات النقل السياحي والعديد من المكاتب السياحية، مبينة أن عدد المكاتب السياحية المسجلة بالوزارة للعمل ببرنامج سياحة العبور وصلت الى 149 مكتباً.

من الجدير بالذكر أن وزارة السياحة والآثار قد حددت شروط وتعليمات خاصة بسياحة العبور وهي : التزام المكتب السياحي بتقديم قائمة مفصلة باسماء المجموعة المقدمة له، معززا بحجز للاقامة قبل 48 ساعة من موعد وصولهم، وعدم السماح بقدوم الحاصلين على تأشيرة وعقد عمل لأول مرة في دول الخليج العربي لحين دراسة وتقييم واقع الحال.

كما اشترطت الوزارة على المكاتب باستقدام المجموعات ضمن الطاقة الاستيعابية للفنادق ووسائل النقل المتاح، مع إلزام مكاتب السياحة العاملة في برنامج سياحة العبور بمتابعة المجموعات السياحية من لحظة وصولها الى حين مغادرتها، حيث يتحمل المكتب السياحي كامل المسؤولية في حال عدم مغادرة أي من أفراد المجموعة السياحية.

وكانت قد دعت وزارة السياحة والآثار مؤخراً ، المكاتب السياحية التي تعمل على استقدام العمالة ضمن برنامج سياحة العبور، بتزويدها قبل 15 أيلول الحالي بكشوفات المجموعات السياحية، مبينا فيها دولة القدوم وتاريخ وصول المجموعة ومغادرتها ومكان اقامتها في المملكة، وذكر المجموعات التي غادرت وبيان أن كان هناك أشخاص لم يغادروا مع المجموعة التي قدموا معها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى