Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مذكرة تفاهم بين الامانة وجمعية مربي الاسماك والاحياء البحرية الاردنية

الملف الاخباري : أبرمت #أمانة_عمان وجمعية مربي الأسماك والاحياء البحرية الأردنية ، اليوم الاحد ، مذكرة تفاهم ، وقعها امين عمان الدكتور يوسف الشواربة ورئيس الجمعية المهندس محمد شاهين ، بحضور وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات ووزير الأشغال العامة المهندس يحيى الكسبي.

وقال امين عمان ” ان المذكرة هي بداية حقيقية لانطلاقة تتيح للجمعية عرض وتسويق منتجاتها البحرية من خلال مسلخ الامانة “.

واكد الشواربة ان القطاع الزراعي والامن الغذائي من الاولويات التي تلقى دوماً الاهتمام من امانة عمان كمؤسسة تعمل ضمن حدود اختصاصها بتشاركية وتنسيق وتعاون مع مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتذليل كافة الصعاب والتحديات التي تواجه هذا القطاع.

و قال وزير الزراعة ” أن الاتفاقية لها أثر كبير على القطاع الزراعي السمكي ، وان هناك تزايد في أعداد مزارع الأسماك بمعدل ٤٠ مزرعة سنويا وهو مؤشر إيجابي للوصول إلى الاكتفاء الذاتي من الأسماك “.

واشار أن وزارة الزراعة الاردنية

تعمل الى جانب الجهات الرسمية والقطاع الخاص لزيادة المخزون الذاتي لكافة الأصناف السمكية ، وتوفير البيئة المناسبة التي تضمن ايجاد حاضنة للمنتج الزراعي.

وقال رئيس الجمعية أن توقيع المذكرة هي نتاج مراحل لتلقي الدعم من الامانة والوزارات المعنية للوصول إلى تطوير قطاع الأسماك في الأردن الذي يشهد خلال السنوات الماضية اهتمام كبير من الدولة لتعزيز الأمن الغذائي.

واكد شاهين أن تطوير قطاع الأسماك يمر بمراحل ما قبل وخلال وبعد انتهاء الإنتاج وهو محور اساسي لحماية المزارع والمستهلك دون وسطاء للبعد عن الصعوبات التي تواجه المزارع في تلك المرحلة وهي خطوة لتطوير سوق الأسماك والهدف هو إيصال المنتج إلى المستهلك مباشرة.

وتهدف الاتفاقية التي تمتد إلى ٤ سنوات إلى تحقيق الأمن الغذائي وتحقيق خطوات لتشجيع مربي الأسماك الأردنيين على تنمية وادامة منتج الأسماك المحلية ، وتسيير السبل المتاحة لاستقطاب سوق السمك ضمن بيئة صحية مراقبة وذات جودة عالية وتوفير السلعة للمواطن بكل سهولة ويسر واطمئنان.

وتتيح الاتفاقية للجمعية استخدام جزء من مبنى دائرة المسالخ واستغلاله لعرض وبيع الأسماك المحلية الطازجة وفق شروط الصحة والسلامة العامة مع الزام الجمعية الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة والنظافة في الموقع والمرافق التابعة لها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى