Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

إطلاق برنامج لتدريب صغار المزارعين

الملف الاخباري : أطلق في قاعة المعارض مكة مول خلال فعاليات مهرجان الزيتون الوطني ٢٢ برنامج لتدريب المدربين وتمكين صغار المزارعين حول الممارسات الزراعية الجيدة في الأردن
ضمن مشروع دعم الخدمات الزراعية وصغار المزارعين والممول من الحكومة الهولندية بالتعاون مع المركز الوطني للبحوث الزراعية الذراع العلمي لوزارة الزراعة والذراع الإرشادي والاقراضي والتعاوني إضافة إلى القطاع الخاص.

وقال الدكتور نزار حداد ان إطلاق البرنامج يتزامن مع اضخم نافذه تسويقية لصغار المزارعين مهرجان الزيتون الوطني الثاني والعشرين ومعرض المنتجات الريفية والذي يعد حاضنة التسويق للأسر الريفية وأن المركز الوطني للبحوث الزراعية حاضنة لاستقطاب المشاريع الريادية.

واشارت المهندسة لمياء الدباس ان المشروع سيمكن المدربين على تدريب المزارعين على أفضل الممارسات الزراعية الجيدة بدعم من الحكومة الهولندية وبالتعاون والتنسيق مع الشركاء من اذرع وزارة الزراعة حيث سيتم تدريب ٣٠ مهندس من المركز الوطني للبحوث الزراعية والإرشاد الزراعي والذي بدورهم سيدربون ٤٠٠ مزارع قائد وصولاً إلى ٥٠٠٠ مزارع من معظم المجتمعات المحلية على مواضيع مختلفة والذي يستهدف محافظات البلقاء ،عجلون إربد ،ومدة المشروع ٣ سنوات.

وقال السيد ميلا لينسترا المستشار الزراعي الهولندي في مصر والأردن ان الحكومة الهولندية تتطلع لمزيد من التعاون والدعم للمشاريع الريادية المنفذه في الاردن والتي تتعلق بمواجهة التحديات المناخية والمياه والطاقة والزراعة.

واكد المهندس بكر بلاونه مساعد الأمين العام لشؤون الإرشاد أن قطاع الإرشاد سيكون داعم للمزارعين من خلال حقولهم لتمكينهم على اهم الممارسات الزراعية الجيدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى