Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

فريق علمي من جامعة اليرموك ينفذ مسحا جيوفيزيائيا لمناطق مختارة من البادية الشمالية 

الملف الإخباري- نفذ فريق علمي من قسم علوم الأرض والبيئة ضم مختبر الدراسات الجيوفيزيائية ومختبر الجيوانفورماتكس التطبيقي في كلية العلوم بجامعة اليرموك، وعلى مدار 3 أيام أعمال المسح الجيوفيزيائي الأرضي والتصوير الجوي والرفع المساحي باستخدام الطائرة المسيرة بدون طيار لمناطق مختارة من البادية الشمالية.

ويقوم الجهد البحثي لهذا الفريق لتحديد أعماق المياه الجوفية في المناطق المدروسة، دعما لدراسات الديوان الملكي الهاشمي لتطوير مشاريع تنموية في مناطق البادية الأردنية بهدف تمكين المجتمعات المحلية.

ويتكون الفريق البحثي من أستاذ الجيوفيزياء التطبيقية الدكتور رشيد عبد الكريم جرادات وأستاذ هندسة الجيوماتكس والتصوير الجوي الدكتور عبد الله مصطفى الروابدة، وعدد من طلبة الدراسات العليا في القسم، وهم عمر صلاح النجار، اسامه محمد الطراونة، عبد الرحمن ساطع الصالح، البشر ماجد عبابنة.

يذكر أن أعمال المسح هذه تضمنت تنفيذ أول مهمة بحثية للطائرة المسيرة بدون طيار “الدرون” التي تم اضافتها إلى مختبر الجيوماتكس التطبيقي في كلية العلوم بجامعة اليرموك مؤخرا مع توابعها من كاميرات متخصصة وجهاز المسح الليزري ثلاثي الأبعاد، دعما لأغراض التدريس والبحث العلمي لأساتذة وطلبة الكلية والجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى