Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

رئيس مجلس الاعيان يشيد بعمق العلاقات الاردنية الكويتية ويصفها بالاستراتيجية

الملف الاخباري : اشاد  رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ، بعمق العلاقات الاردنية الكويتية وبالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه ، ووصفها بالاستراتيجية والعميقة والتاريخية . والتي تقوم على الاحترام المتبادل، وبما يخدم المصالح المشتركة وقضايا الأمة العربية العادلة .

وبين الفايز خلال ترأسه جانبا من الاجتماع الذي عقدته لجنة الاخوة البرلمانية الاردنية الكويتية برئاسة العين مصطفى البراري وحضور السفير الكويتي لدى المملكة عزيز الديحاني ،ان العلاقات الاردنية الكويتية علاقات راسخة وقوية، وتشكل انموذجًا في العمل العربي المشترك.

وثمن الفايز مواقف الكويت تجاه الاردن ، وقدم شكره لسمو امير دولة الكويت  وللشعب الكويتي ، لوقوفهم الى جانب الاردن دوما ، وتقديم الدعم والمساعدة  له ، لتمكينه من مواجهة التحديات الاقتصادية .

كما ثمن الفايز الاستثمارات الكويتية في الاردن ، والتي بلغت حوالي 18 مليار دولار ، ودعا زيادة الاستثمارات والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين ، انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع  البلدين  .

بدوره عبر السفير الكويتي خلال الاجتماع ، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الراسخة مع الأردن، مؤكدًا حرص دولة الكويت على تنميتها وترسيخها والبناء عليها بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية .
وبين سعادة السفير ان الاستثمارات الكويتية في الاردن تعد هي الاكبر،  وهذا نتاج العلاقات الاخوية المتينة بين البلدين الشفيقين ، والبيئة الاستثمارية الجاذبة في الاردن .
وأشاد  سعادة السفير الى قوة العلاقات الثنائية بين البلدين فيما يخص  التبادل الثقافي  حيث يوجد ما يقارب 5 الاف طالبة وطالبة في الجامعات الاردنية بالاضافة الى الاتفاقيات والمذكرات بين البلدين والتي تصل الى 73 مذكرة واتفاقية ،مؤكدا ان الاستثمار في الاردن هو استثمار للامة العربية مثمنا جهود جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل وحدة الصف العربي وانهاء الصراعات فيها .

من جانبه اشار رئيس لجنة الاخوة الاردنية- الكويتية البرلمانية العين الدكتور مصطفى البراري الى انه تم خلال الاجتماع الذي حضره اعضاء اللجنة التاكيد على عمق العلاقات الاردنية الكويتية في مختلف الجوانب وخاصة السياسية والاقتصادية .

وبين انه تم خلال اللقاء استعراض مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالازمة السورية والقضية الفلسطينية واهمية توحيد الجهود المشتركة من اجا انهاء ازمات المنطقة لينعم اهلها بالامن والاستقرار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى