Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

مديرية زراعة محافظة اربد وحزب تقدم يحتفلون بيوم الشجرة

الملف الإخباري- مندوب عن وزير الزراعة المهندس خالد الحنفيات الدكتور عبد الحافظ ابو عرابي يرعى احتفال يوم الشجرة والعين خالد البكار رئيس حزب تقدم.

نظم حزب تقدم احتفالاً بيوم الشجرة في محافظة اربد لواء الكوره (كفر ابيل) بحضور متصرف لواء الكوره باسم الخلايله ، ومدير زراعة لواء الكوره ازدهار السرحان ورئيس بلدية لواء الكوره خالد الفقيه و رئيس بلدية معاذ بن جبل ساري العبادي

وأكد العين البكار أهمية المحافظة على الغطاء النباتي في مدينة اربد وجميع محافظات المملكه وزراعة الأشجار وزيادة المساحات الخضراء نظرا لأهميتها البيئية فضلا عن ما تضفيه من منظر جمالي للمحافظة، مثمنا الجهود التي تبذلها مختلف مؤسسات المجتمع المحلي في المحافظة على الثروة النباتية والعمل على زيادة الرقعة الخضراء في المدينة.

وبدوره أشار ابو عرابي إلى الاهتمام الذي توليه الزراعة بالأشجار والنباتات من خلال كوادرها المتخصصة وذلك لدورها في المحافظة على الغطاء النباتي الذي من شأنه توفير بيئة، مؤكدا على ضرورة أن يكون الاعتناء بالأشجار والمساحات الخضراء جزء من حياتنا اليومية، مشيدا بالجهود التي تبذلها دائرة الخدمات العامة لتحقيق هذه الغاية، مبينا تحرص سنويا على تنظيم هذه الاحتفالية الوطنية، لتكون بمثابة رسالة للعودة إلى الأرض والاهتمام بها وزراعتها ومنها إلى العناية بالبيئة بشكل عام.

كما أكد ابو عرابي ان مديرية زراعة اربد ستقوم في احتفال اخر في عيد الشجره والذي سيكون يوم غد في مركز السكري في لواء بني عبيد (الصريح) تحت رعاية محافظة اربد الدكتور رضوان العتوم لزيادة الارض الخضرا في محافظة اربد.

وتم خلال الاحتفال زراعة ٥٠٠ شتلة، من الأشجار الحرجية من نوع الخروب مقدمة من مديرية زراعة إربد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى