Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
برلمانيات

سياحة الأعيان تبحث تعزيز مكانة الأردن على الخارطة السياحية والاستثمارية

الملف الاخباري : بحثت لجنة السياحة والتراث في مجلس الأعيان، برئاسة العين عبد الحكيم محمود الهندي، اليوم الأربعاء، تعزيز مكانة الأردن على الخارطة السياحية والاستثمارية.
وتحدث العين الهندي، خلال اجتماع اللجنة، عن الاهتمام الملكي في القطاع السياحي ودوره الجوهري في رفد الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أهمية رفع مستوى الاهتمام المحلي والعربي والدولي للاستثمار في الجنوب وفي العقبة خاصة.
ودعا إلى رفع مستوى التعاون مع القطاع الخاص بما يعود بالنفع على القطاع السياحي وعلى المواطنين وأوضاعهم الاقتصادية.
وقال العين الهندي إن اللجنة تقدمت بعدد من المقترحات والتوصيات إلى الحكومة بواسطة رئيس مجلس الأعيان تهدف إلى تطوير القطاع السياحي، ووضع خارطة طريق متطورة تواكب السياحة العالمية.
وبين أن من أهم توصيات اللجنة إبراز إنجازات القطاع السياحي في المملكة، وزيادة التعاون والتشبيك بين القطاعين العام والخاص بما يسهم في زيادة الاستثمار، وتقديم التسهيلات للمستثمر الأردني، مما يُسهم بتقليل حجم البطالة ويعمل على زيادة فرص العمل، بالإضافة إلى ضرورة إيجاد خطط ترويجية لدعم وتحفيز الاستثمار في القطاع السياحي بجميع محافظات المملكة.
ولفت العين الهندي إلى أهمية عقد اللجنة لاجتماعات دورية مع مختلف الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات والمستثمرين، لمواصلة الدور التشريعي والرقابي للجنة ومتابعة المستجدات كافة في القطاع السياحي.
بدورهم، أكد أعضاء اللجنة أهمية الاستفادة من إمكانيات المملكة المتنوعة وعلى رأسها موقع الأردن الجغرافي، الذي يتوسط دول المنطقة، إلى جانب تباين المناخ والتضاريس فيه، وما يحظى به المنتج السياحي الأردني من حضور وتميز واهتمام.
وأشاروا إلى أن المواقع السياحية شاهدةً على الحضارات الإنسانية، ومهداً للديانات السماوية وطريقاً للأنبياء، ومعبراً رئيسياً للقوافل التجارية وملتقى الأمم والشعوب، مما جعل لموقع الأردن الاستراتيجي عبر العصور مكانة خاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى